رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 فوائد صحية لـ«الفول السوداني»

الفول السوداني -
الفول السوداني - أرشيفية


الفول السودانى من أشهر الأطعمة الصحية عالميًا، وهو من البقوليات، ويعد من أقوى مصادر البروتين، ويتميز بطعمه اللذيذ، ويمكن تناوله خامًا، أو مملحًا، أو مغليًا، أومحمصًا، وللفول السودانى فوائد صحية عديدة؛ لاحتوائه على الكثير من المعادن، والفيتامينات، ومواد غذائية مضادة للأكسدة.


-الفوائد الصحية للفول السودانى:

1-يحتوى الفول االسودانى على المنجنيز، والذى يعمل على امتصاص المواد مثل الكالسيوم والدهون، وهذا ماينظم عملية الغذاء فى الجسم، مما يساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم.

 

2-يحتوى الفول السودانى على العديد من العناصر،التى تساعد على نمو الجسم بشكل سليم، مثل الكالسيوم ،والحديد ،والسيلينيوم والمنجنيز.

 

3-الفول السودانى يساعد على تقليل الإصابة بمرض سرطان القولون بنسبة "27%"، عن طريق تناول ملعقتين من زبدة الفول السودانى مرتين أسبوعيا.

 

4-يساهم الفول السودانى فى حل مشاكل حصوات المرارة، إذا تم تناوله بشكل أسبوعى.

    

5- يساعد على حل محاربة الاكتئاب، لأنه ينتج مادة "التربتوفان"، التى تزيد من إنتاج مستوى السيروتونين فى الدم، ومرض الاكتئاب ينتج عن انخفاض نسبة هذه المادة بالجسم.

 

6-الفول السودانى يساعد على خسارة الوزن عند السيدات اللاتى يتاولن الفول السودانى باستمرار، هم أقل عرضة بكثير من زيادة الوزن بشكل ملحوظ عن النساء الأخريات اللاتي لا تتناوله.

 

7-يحتوى الفول السودانى على نسبة عالية من فيتامين" C "،الذى يعمل على إنتاج مادة الكولاجين، ما يجعله يساعد على الحفاظ على الأوتار، والجلد، والغضاريف ،وهذا ما يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة ،وظهور التجاعيد.