رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كارثة» في شراء شريحة المحمول الجديدة.. تعرف على التفاصيل

شريحة موبايل
شريحة موبايل


أصبح شراء شريحة جديدة للتليفون المحمول، صداعًا في رأس كثير من المواطنين، لاسيما بعد سحب الشريحة القديمة غير الفعالة، والتي مضى على عدم استخدامها أكثر من 3 أشهر.


ويفاجئ المواطن المالك الجديد للشريحة التي تم سحبها من عميل سابق، وبيعها له على أنها شريحة جديدة لم تستعمل من قبل؛ بسيل من الاتصالات على الرقم الجديد من أشخاص لا يعرفهم، ولا تربطهم به صلة أو معرفة ولكنهم يريدون المالك القديم للشريحة، والتى استغنى عنها لسبب ما.


وما يزيد الطين بلة أن يكون المالك القديم للشريحة قد نصب على هؤلاء الأشخاص الذين لا يقتنعون أن الشريحة تم سحبها منه، وبيعها لآخر.

هذا الأمر كشف عنه مواطن اشترى شريحتي «أورانج» و «اتصالات»، وحاول التواصل من خلال خدمة العملاء لإيجاد طريقة ما للحيلولة دون مزيد من الاتصالات المزعجة، ولكن لم يتم الوصول إلى حل لهذه المشكلة.


ولذلك يطالب المواطن بأن تكون الرسالة الصوتية التي تبثها الشركة التى تسحب الشريحة غير الفعالة واضحة لكل من يتصل في خلال الفترة التي تجمد فيها الشركة الشريحة لإعادة بيعها مرة أخرى، وتكون الرسالة تنوه إلى أن الشريحة تم سحبها، لإعادة بيعها، ولا يكتفى برسالة: «الرقم غير موجود بالخدمة».