رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«متسولة» تحترف الدعارة وتبيع «ابن الحرام» بـ10 آلاف جنيه في المعادي.. تفاصيل جديدة

متسولة ــ أرشيفية
متسولة ــ أرشيفية

وجه المستشار أشرف الأزهري وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور بإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين في واقعة الإتجار في البشر،عقب اعتراف المتسولة «منى» تفصيليًا خلال تحقيقات النيابة بقيامهما ببيع طفلها الرضيع، بعد حملها من طفل شوارع بمنطقة المعادي الجديدة، بالاشتراك مع آخرين، 5 تهم مختلفة بحسب دور كل منهم في الجريمة.

اتُهمت المتسولة «منى.م» في الواقعة الاتهامات التالية وهي: «الإتجار في البشر وتعاطي المواد المخدرة بعد اعترافها بتناول الحشيش ودعارة بينما وجهت النيابة العامة لـ«أحمد بسكوته» تهمة «الإتجار في البشر».

كما وجه المستشار أشرف الأزهري وكيل النائب العام الذي باشر التحقيقات للزوجين اللذين قاما بشرائهما الطفل تهمة «الإتجار في البشر وتزوير في محرر رسمي وعرفي واستعمال محررًا مزورًا».

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية تجديد حبس المتهمين في واقعة الإتجار في البشر 15 يومًا على ذمة التحقيق.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة، كشفت واقعة الاتجار بالبشر، عقب قيام «متسولة» ببيع طفلها الرضيع، بعد حملها «سفاحًا» من طفل شوارع بمنطقة المعادي الجديدة.

وردت معلومات إلى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، من مصدر سري يفيد بقيام «منى. م»، و«أحمد بسكوتة»، بالتسول في شارع الجزائر دائرة القسم.

وبإجراء التحريات بمعرفة ضباط مباحث القسم، تبين أن المتهمين متورطان في واقعة اتجار بالبشر، وأنهما يتخذان من إحدى الشقق السكنية وكرًا لـ«أطفال الشوارع» من الفتيات القاصرات والصبية، وإرغامهم على إقامة علاقات غير شرعية، لإنجاب أطفال حتى يتمكن من المتاجرة بهم وبيعهم؛ نظير مبالغ مالية كبيرة أو استخدامهم في «التسول».

وعقب إجراء التحريات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تمكن رجال مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث من ضبطهما، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات، اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة، مقرين بتورط زوجين «لا ينجبان» من الأثرياء معهما بشراء طفل منهما.

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط الزوجين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها المستشار أشرف الأزهري، وكيل نيابة البساتين أن المتهمة بعد هروبها من منزل أسرتها، احترفت أعمال التسول، وعاشرها أحد أطفال الشوارع معاشرة الأزواج، ومارست أعمال الدعارة مع 9 أشخاص مقابل المال، وحملت طفلًا في إحدى المرات، وأقنعها أصدقاؤها ببيع الطفل بعد الولادة.

وأضافت المتهمة «منى . م»، خلال تحقيقات النيابة أنها تقابلت مع المتهم الثاني «أحمد بسكوتة»، واتفق معها على استعداد زوجين «لا ينجبان» بشراء الطفل مقابل 15 ألف جنيه، وبعد الولادة تقابلت مع الزوجة العقيمة، لأخذ الطفل واستلمت منها مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه.

كما كشفت التحقيقات أن الزوجين لم يتمكنا من تطعيم الطفل دون شهادة ميلاد، فزورا إخطار ولادة، واستخراج شهادة ميلاد، ونسبا الطفل إليهما زورًا.

وأمر المستشار أشرف الأزهري، وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور، وإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.