رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 علامات.. تؤكد لكِ أن ارتباطك بهذا الشخص نهايته الانفصال!

الانفصال - صورة تعبيرية
الانفصال - صورة تعبيرية


لا أحد يستطيع أن يتنبأ بنهاية علاقته مع زوجته، فهل تكمل معها حياتك لنهاية المطاف، أم أن العقبات التي تقف في طريقكما والمشاكل التي تواجهها قد تكون سببًا في وقوع الكارثة والوصول لمرحلة الطلاق.

خلال السطور التالية، يوضح العلم الحديث بعض المعايير التي يمكن أن تتوقع معها حدوث طلاق، وفقا لإحصائيات تناولت أسباب الطلاق من مناطق متعددة حول العالم، ومن خلال تلك النقاط، يمكن توقع شكل العلاقة، بل يمكن توقع إمكانية حدوث طلاق من عدمه، حتى قبل الزواج نفسه!

1) إذا كان الرجل يصف العلاقة بطريقة سلبية، فإذا تقدم لخطبتك شخص، يرى أن علاقة الزواج علاقة فاشلة، ولكنها ضرورية وواجبة عليه، أو أن العلاقة دائما ما يحدث بها مشاكل معقدة، فتوقعي منه الانفصال في أي وقت.

2) إذا كان الزوج لم يكمل تعليمه العالي، فيبدو أنه شخص غير واثق من قدراته، أو أنه شخص متساهل مع الفشل ولا يرفض، وليس لديه أي إصرار لإكمال تعليمه، أو إكمال مشوار بدأه، وهو ما يعني أنه قد لا يستطيع إكمال مشواره معك!

3) إذا كان الزوج أقل من 20 عامًا أو أكبر من 35 عامًا: فإذا كان أقل من 20 عامًا، فهو في الغالب شخص مراهق، لايزال لديه أحلام الطفولة، وتعلق بالفتاة، ويريد أن يتزوجها مثلما يريد الطفل تملك لعبته، وسوف يتركها متى ملّ منها، أما إذا كان أكبر من 35 عامًا، فهو شخص لم يستطع الارتباط حتى هذا العمر، وغالبا ما يكون لديه مشكلات صحية أو اجتماعية، تؤثر على العلاقة بعد الزواج.

4) إذا كان الزوج غير قادر على مواجهة المشكلات، وينسحب من أمام المشكلات التي تواجهه، ففي دراسة أجريت عام 2013، نشرت في مجلة الزواج والأسرة، أن الأزواج الذي لديه ميول نحو الانسحاب أمام المشاكل، أكثر قابلية للانفصال، على عكس الشريك "العنيد"، الذي يستخدم استراتيجات متعددة من أجل إدارة الصراع والخروج فائزًا منه.

5) إذا كان الزوج "مادي" أو "عقلاني" أكثر مما ينبغي، صحيح أنه ليس من الطبيعي أن يكون الزوج رومانسي أو عاطفي بشكل مبالغ فيه، ولكن قليل من الرومانسية لا يضر، فالجمود العاطفي، يقلل من المودة والرحمة التي يجب أن تتوافر بين الزوجين.

6) إذا كان الزوج يلعب دور الضحية بشكل دائم: فهو موقف دفاعي سلبي، قد ينتهي به إلى إنهاء العلاقة، ويتخذ نفس الشكل، متهما الزوجة بأنها السبب، وأنه كان ضحية لها!