رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تصديري الملابس»: الصناعات النسيجية تسهم بـ13% من إجمالي صادرات مصر

الصناعات النسيجية
الصناعات النسيجية - أرشيفية


يوقع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات الفرنسي، على هامش معرض «ديستناشين أفريقا» الذي تستمر فعالياته يومي 11 و12 نوفمبر.

وقال المجلس، في بيان اليوم الإثنين، إن مذكرة التفاهم بين الجانبين تهدف لدعم التعاون الثنائى المتبادل فى قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزه وتعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

وأوضح أنه تمت دعوة كل من السفير الفرنسى فى مصر، رئيس مجلس الأعمال المصرى الفرنسى، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر ومدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر.

وأضاف المجلس، أن قيمه الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى فرنسا سجلت 85 مليون دولار عام 2017.

ويرتكز المعرض على الوقوف على دور صناعة الملابس الجاهزة والغزل والنسيج كلاعب أساسي في جذب الاستثمارات المباشرة من شتى أنحاء العالم، فضلاً عن خلق بيئة مناسبة للتواصل بين كبرى شركات الملابس الجاهزة والغزل والنسيج المحلية والعالمية مع كبار المنتجين وتأتي على رأس أولويات المعرض هذا العام المشاركة في تعزيز وإنعاش الاقتصاد المصري عن طريق خلق فرص للتصدير خاصة إلى الدول الإفريقية وفتح أسواق جديدة لمصر في هذه الدول مما يساهم في توفير العملة الصعبة.

ويستهدف جذب فرص استثمارية في قطاع النسجيات تساعد في خلق فرص عمل جديدة، حيث يعد من القطاعات الواعدة حيث يساهم قطاع الصناعات النسجية بنسبة 13% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية عام 2016 وبنسبة 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي و34% من الناتج الصناعي، كما أنه يوفر فرص عمل لحوالي 1.5 مليون عامل.

يقام على هامش المعرض مؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يشارك فيه العديد من الخبراء الدوليين في مجال الصناعات النسجية للتحدث حول مميزات تكامل سلاسل الإنتاج في الصناعات النسجية في القارة وكيف تتواكب الصناعة مع معايير العمل الدولية وتحقيق النمو الاحتوائي والاستدامة.