رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 نصائح سهلة لتوفير استهلاك الكهرباء

استهلاك الكهرباء
استهلاك الكهرباء


كثيرون يشكون من ارتفاع فاتورة الكهرباء، خاصة مع ارتفاع شرائح الفواتير، لكن في الواقع يمكن تقليص تلك الفاتورة لأكثر من النصف، من خلال بعض الإجراءات البسيطة التي يمكن أن تقوم بها ربة المنزل ببساطة.


1-الحفاظ على مكيف الهواء أو جهاز التدفئة نظيفًا، ما يعمل على عدم رفع درجة حرارة المدفأة، أو تقليل درجة حرارة التكييف للحصول على جو مناسب، حيث تؤثر الأتربة والغبار في خروج الهواء بشكل سليم من تلك الأجهزة، وهو ما يضطر معه المستخدم إلى تغيير درجة الحرارة للدرجة الأقصى، ومن ثم زيادة معدلات الكهرباء المستخدمة.


كما يمكن الاستغناء عن تلك الأجهزة تماما، من خلال التأكد من أن منزلك يحصل على ما يكفي من تدفق الهواء، بحيث يجب أن يكون ترتيب الغرفة مناسبًا لحركة ومرور الهواء في الغرفة.


2- فيما يتعلق بالغسالة الأوتوماتيك، والتي تخلق تكلفة إضافية على فواتير الكهرباء فيجب استخدامها على البارد فقط، مع استخدام 75% من قدرة المجفف، وترك الجزء العلوي للملابس لتجف بشكل صحيح.


3- بالنسبة لغسالة الأطباق: فيجب عدم استخدام الماء الساخن لتقليل الطاقة الكهربائية المستخدمة في تسخين الماء، مع القيام بعملية الشطف يدويًا، مع ضرورة التأكد من وضع الأطباق والأواني والأكواب في مواضعها الصحيحة، من أجل تعزيز تدفق المياه والمسحوق بشكل مناسب.