رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة لأهالي حلوان

وزير الصحة
وزير الصحة


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى 15 مايو المركزي بحلوان السبت القادم، تمهيدًا للافتتاح الرسمي،  لها خلال الأيام القليلة القادمة، بتكلفة بلغت 600 مليون جنيه "تضم التجهيزات والإنشاءات".

جاء ذلك خلال تفقده، صباح اليوم الأحد، للمستشفى للوقوف على أخر التجهيزات، وأشار الوزير إلى أن المستشفى سيبدأ بإجراء العمليات الجراحية يوم الأحد المقبل، وسيتابع العمليات، ويليها افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ يوم الثلاثاء القادم. 

ووجه «راضي»  بسرعة الانتهاء من جميع التجهيزات قبل يوم السبت المقبل، وخاصة بقسم العلاج الطبيعي، وقسم الغسيل الكلوي والذي يحتوى على 20 جهازًا من أحدث الأجهزة، كما تفقد قسم متابعة المرضى بالرعايات، وتم تخصيص استراحة لذوي المرضى المحتجزين لمتابعتهم عبر كاميرات والتحدث إليهم بهواتف للاطمئنان عليهم دون الحاجة لزيارتهم بغرف الرعايات.

وطالب الوزير، بزيادة أعداد الأطباء النواب من جميع التخصصات، وأعداد التمريض بأقسام العمليات، والحضانات، والرعايات، مشيرا إلى أنه تم «ميكنة» المستشفى بالكامل، وتجهيزها وفقًا للأكواد العالمية، والتي أصبحت صرحًا طبيًا سيقدم الخدمة الصحية، وفقًا لمعايير الجودة. 

جدير بالذكر، أن المستشفى به 141 سريرًا، وخمس أدوار متكررة، وتحتوى على 102 سرير إقامة، و22 للعناية المركزة، و20 حضانة للأطفال، كما يمتلك المستشفى 20 ماكينة للغسيل الكلوي، و14 عيادة خارجية بها مختلف التخصصات، فيما يتكون قسم الاستقبال والطوارئ من 2 سرير إنعاش، و6 آسَرّة للملاحظة، و5 آسرة فرز، إضافة لغرفتي عمليات طوارئ. 

علاوة على احتواء المستشفى على 9 غرف للعمليات، و6 آسرة للإفاقة، وقسم للقسطرة القلبية، وقسم للمناظير به 2 منظار، وقسم للمعامل، وقسم للنساء والولادة، وقسم للعلاج الطبيعي، إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة والإدارية، علاوة على أن قسم الأشعة بالمستشفى به جهاز للرنين المغناطيسي، وأشعة سينية، ومقطعية، ومامو جرام، وسونار، حيث تم البدء في المشروع في فبراير 2014.