رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطأ غير مقصود من «جوجل» يكشف كارثة ترتكبها الشركة العالمية!

جوجل
جوجل


وقعت عملاق صناعة التكنولوجيا العالمية "جوجل" في خطأ فادح أدى إلى خسارتها ملايين الدولارات، صباح أمس الأربعاء، حيث أغلقت بعض الملفات التي كان يقوم المستخدمون بالعمل عليها على سبيل الخطأ.

وأعلنت جوجل اعتذارها الرسمي عن هذا الخطأ غير المقصود، حيث فوجئ المستخدمون بغلق ملفاتهم دون سابق إنذار، وهو ما ينتج عنه الكثير من الخسائر المادية، من المتضررين من ذلك الخطأ حيث من المتوقع أن يطلبون تعويضًا.

وأوضحت رسالة عُرضت للمستخدمين المتأثرين أن جوجل جعلت ملفاتهم غير قابلة للوصول لأنها "غير لائقة" أو "تنتهك بنود الخدمة"، وقد اعترفت الشركة أنها ارتكبت خطأ، ولكنها عالجت المشكلة سريعًا.

وقالت الشركة، في بيانها، إنه تم الإبلاغ عن مجموعة من المستخدمين الذين ينتهكون شروط الخدمة، بتدوين بيانات أو مستندات مسيئة، وتحض على العنف، وهو ما كان غير صحيح بالنسبة للغالبية منهم، فكان التوقف بشكل مفاجئ، وحظر تلك المستندات.

وشددت الشركة على أن حماية المستخدمين من الفيروسات والبرامج الضارة والمحتويات المسيئة الأخرى أمرا محوريًا لسلامة المستخدم.

ومع ذلك، يرى بعض المستخدمين أنهم فقدوا الثقة في خدمات جوجل السحابية، كما أن هذا الأمر يؤكد أن كل ما تقوم بكتابته يتم تسجيله وتحليله لدى جوجل، وهو ما يتضمن معلومات مثل بيانات الاستخدام والتفضيلات أو رسائل الجيميل أو الملف الشخصي في + G أو الصور أو مقاطع الفيديو أو سجل التصفح أو عمليات البحث عن الخرائط أو المستندات أو أي محتوى آخر تستضيفه جوجل.