رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احترس من تناول الطعام وحدك.. لتلك الأسباب

النبأ


أثبتت أبحاث علمية حديثة أن تناول الطعام منفردًا، قد يؤدي بك إلى كثير من المشاكل الصحية، من بينها زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

واستنتج البحث أن الرجال الذين تناولوا الطعام منفردا مرتين على الأقل في اليوم كانوا أكثر عرضة لأعراض صحية خطيرة ض مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري مقارنة مع أولئك الذين تناول الطعام دائما مع الآخرين.

ومن أجل الخروج بتلك النتيجة، قارن العلماء البيانات الصحية واستجابات المسح لأكثر من 7.725 من البالغين في كوريا الجنوبية بعد أن طلبوا منهم عدد المرات التي يأكلون بها وحدهم، وعدد المرات التي يأكلون فيها مع الآخرين.

بالنسبة للرجال، ارتبط تناول الطعام بمفرده بزيادة خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 45٪ وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 64٪، وكان الرجال غير المتزوجين الذين يأكلون وحدهم أكبر في نسبة الخطر عام، ثلاثة أضعاف من المشاركين الذين قالوا انهم تناولوا العشاء عادة مع شخص آخر.

وفي الوقت نفسه، كانت النساء اللاتي يتناولن الطعام وحدهن مرتين على الأقل يوميًا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بنسبة أقل من 29٪ من نظرائهن.

وتعليقا على هذه الدراسة كانت أناليين كونكلين، أستاذ مساعد في العلوم الصيدلانية بجامعة كولومبيا البريطانية، قالت إن الرجال الغير متزوجين ترتبط نوعية حياتهم وطعامهم بالكثير من الخطورة الصحية.

كما أن حياتهم التي تتأثر بالحرمان من النوم والإجهاد يخلق حلقة مفرغة، تُغير من سلوك الأكل، وهو ما يؤدي في النهاية لمشاكلة صحية.