رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذا السبب تفقد مساعد وزير الآثار قصر الشناوي بالمنصورة

مساعد وزير الآثار
مساعد وزير الآثار بصر الشناوى

 
تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، قصر الشناوي الأثري، وهو أحد قصور أعيان المنصورة في أوائل القرن العشرين.

وأوضح مساعد الوزير أن أعمال مشروع ترميم القصر توقفت منذ عام 2011، وجاءت تلك الزيارة لتذليل جميع العقبات التي تحول دون استكمال أعمال المشروع.

وأشار إلى أن الزيارة أسفرت عن حصر جميع العقبات والمعوقات التي تحول دون البدء في  أعمال مشروع الترميم بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالوزارة، كما تم تكليف الشركة المنفذة للمشروع بإنهاء جميع الإجراءات المعطلة لاستئناف العمل مرة أخرى خلال الفقرة القليلة المقبلة.

وأكد "عبد اللطيف" أن وزارة الآثار تسعى جاهدة إلى إعادة القصر إلى رونقة وبهائه والحفاظ عليه كتحفة معمارية فريدة ليكون مزارًا سياحيًا، والعمل على وضع مدينة المنصورة على خريطة السياحة المصرية.

جدير بالذكر، أن قصر الشناوي تم إنشاؤه أوائل القرن العشرين واتخذه محمد بك الشناوي سكنًا له، وهو من أعيان المنصورة وعضو في مجلس النواب أيام حُكم الملك فؤاد. 

كما أن القصر عـرف باسم بيت الأمه آنذاك لأنه استضاف العديد من زعماء حزب الوفد وعلى رأسهم الزعيم سعد زغلول والنحاس باشا، وتم تسجيله في عِداد الآثار الإسلامية والقبطية عام ١٩٩٩ م.