رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة نادرة.. امرأة تتعرق دمًا من وجهها

امرأة تتعرق دمًا
امرأة تتعرق دمًا


كشف أطباء إيطاليون عن حالة نادرة لامرأة تبلغ من العمر 21 عامًا تتعرق دمًا من وجهها وراحة يدها!، حسبما ذكرت مجلة الجمعية الطبية الكندية.

وقال الأطباء الذين كشفوا على المريضة، إنه لا يوجد سبب واضح للنزيف، فقد أبلغت المرأة عن حدوث نزيف دموي أثناء نومها أو قيامها بنشاط بدني دون سبب واضح، ويبدو كما لو كان تعرق، حيث يمكن أن يحدث خلال أوقات التوتر العاطفي أيضًا، ويستمر لمدة ما بين دقيقة وخمس دقائق.

وعانت المرأة من هذا النزيف غير المعتاد لمدة ثلاث سنوات، وهو ما جعلها عرضة للاكتئاب الشديد، واضطراب الهلع، والابتعاد عن الآخرين.

من جانبهم، أكد الأطباء أن معدلات تخثر دم المرأة طبيعية، ووظائف الجسد تتم بشكل صحيح، مشيرين إلى أنها حالة نادرة، تصيب شخص بين كل 10 ملايين.

وفي تعليق للطبي الكندي وأخصائي أمراض الدم، جاكالين دوفين، قال إنها كانت في البداية متشككة بشأن تلك الادعاءات وتخشى أن يكون الأطباء الإيطاليون خدعوا، ولكن مع دراسة الأدب الطبي، أرى أنها حالة حقيقية، ولكنها نادرة، تحدث عندما تزيد معدلات التوتر والقلق، حيث إن الأوعية الدموية التي تحيط بالغدد المسئولة عن العرق تتمزق بشكل بسيط، ما ينتج عنه خروج الدم مع العرق.