رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس الغاني يثمن دعم مصر لمعرض الطيران الأول بأكرا

شريف فتحي والرئيس
شريف فتحي والرئيس الغاني نانا اكوفو أدو


أعرب الرئيس الغاني، نانا اكوفو أدو - خلال لقائه شريف فتحي وزير الطيران المدني، عن خالص التقدير للمشاركة المصرية الرفيعة بمعرض الطيران الأول بغانا. 

وقال محمد حيدر، سفير مصر بغانا، إن اللقاء كان وديا وعكس العلاقات التاريخية بين الدولتين، حيث طلب الرئيس الغاني من وزير الطيران نقل تحياته و تعازيه الحارة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى في شهداء حادث الواحات.  

وأضاف السفير أن مشاركة وزير الطيران المدني كضيف شرف تأتي في ضوء التقدير الكبير الذي تكنه غانا لمصر، وتنظر إليها كإحدى القوى الكبرى في إفريقيا والشرق الأوسط في مجالات الطيران المدني، وبعد ما لمسه الوفد الوزاري الغاني الذي شارك في مؤتمر أمن الطيران المدني الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ خلال شهر أغسطس الماضى تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، من إمكانات كبيرة قد تساهم في توطيد أواصر التعاون المثمر مابين الدولتين. 

تجدر الإشارة إلى أن معرض الطيران الأول، والذي يعقد في الفترة من ٢٤ إلى ٢٦ أكتوبر الجاري بالعاصمة أكرا، شهد اهتمام من المتخصصين في مجالات الطيران، وكذا الهئيات الدولية المعنية بالطيران المدني؛ لكونه الأول من نوعه بمنطقة غرب إفريقيا ويساهم في فتح المجالات لتعزيز صناعة الطيران المدني في هذة المنطقة والتي تعد ضمن الأعلى نموا بالقارة الإفريقية. 

وعقد وزير الطيران المدني والوفد المرافق له عدة جلسات مباحثات مع نظيرته الغانية وكبار المسئولين المعنيين بالطيران المدني بدولة غانا، حيث تم استعراض كافة مجالات التعاون المحتمل مابين الدولتين في مجالات الطيران المدني، وجاري الإعداد لاستقبال وفد غاني بالقاهرة لوضع أفكار التعاون موضع التنفيذ.

على صعيد آخر، كانت مشاركة السيد وزير الطيران المدني فرصة طيبة؛ لإجراء مشاورات مع العديد من كبار ممثلي المنظمات الدولية والهيئات المعنية بالطيران المدني، بما يسهم في تعزيز الاتصالات والتحرك المصري في هذا الصدد.