رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستندات.. قرار عاجل من «التربية والتعليم» للطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


عمّمت وزارة التربية والتعليم، قرًارًا جديدًا على جميع المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية حمل تعليمات بشأن إعادة تنظيم التقويم الشامل المطبق علي مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، والذي ورد به احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية على النحو التالي:

- أولا الصفين الدراسيين الأول والثاني الابتدائي: يمنح الطلاب بالصف الأول والثاني الابتدائي تقديرات على النحو التالي: ( ممتاز، جيد جدا، جيد، مقبول، دون المستوي ويحتاج الى رعاية)".

وبالنسبة للصف الثالث الابتدائي توزيع الدرجات:" 50 درجة أعمال سنة و50 درجة امتحان نهاية الفصل".

 وفيما يخص الصفوف من الرابع للسادس الابتدائي، جاء كالتالي: "40 درجة أعمال سنة و60 درجة امتخان نهاية الفصل". 

- وبالمرحلة الإعدادية، الصفين الأول والثاني فقط: "30 درجة أعمال سنة، و70 درجة امتحان نهاية الفصل".
 
وحظر القرار عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي.
 
وكانت قد تعددت شكاوى أولياء الأمور بفرض المدارس امتحانات شهرية على الطلاب، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريح صحفي له لـ" أولياء الأمور": "وصلني منكم مشكلة التقويم واختلاف تطبيقها في المدارس.. ابحث الأمر وسوف أبلغكم بما استقر عليه الأمر.. نحن نبذل كل الجهد بادوات ضعيفة ونستجيب قدر الإمكان".
 
وأضاف الوزير في رسالته لأولياء الأمور: "أرجو أن نقدر اهتمام الوزارة بالمتابعة المستمرة وحل المشاكل بدلا من مكافأة كل جهودنا بأن يقول البعض الوزارة تتراجع لأن القرارات غير مدروسة كما حدث كثيرا". 
 
وقال الوزير: "في الواقع أن الوضع الحالي أننا ندرس كل شئ بعناية ونحاول التواصل و يا ريت أن تقدروا صعوبة تغيير الموروثات عند الكثيرين داخل المنظومة".