رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موظف بـ«وزارة هامة» وراء إشعال النيران بـ«سيارة ملاكي ودراجة بخارية» في البساتين

حريق سيارة ـ أرشيفية
حريق سيارة ـ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، غموض واقعة نشوب حريق بـ«سيارة ملاكي ودراجة بخارية» في البساتين، وتبين أن موظفًا بوزارة الثقافة وراء ارتكاب الواقعة.

تلقى المقدم على فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من شخص يدعى «عمرو محمد»، موظف؛ يفيد بقيام «صالح محمد» موظف بوزارة الثقافة، بإشعال النيران في السيارة ملكه رقم «ر وس 392»، ماركة شيفرولية «لانوس»، نبيتي اللون، والدراجة البخارية رقم م ط ف «915» حمراء اللون ماركة «جادا»، ملك الأخير، بسبب خلافات الجيرة بينهما.

بتقنين الإجراءات، وتكثيف البحث، وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة المعلومات، تبين أن المشكو في حقه هو وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب إجراء التحريات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معه أمام رئيس المباحث، اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وأقر أنه نظرًا لوجود خلافات بينه وبين سكان العقار محل سكنه، وقيامهم بإحداث تلفيات بدراجته البخارية؛ بسبب ركنها بمدخل العقار؛ أحضر عبوة بلاستيك بها مادة مشتعلة «بنزين» وسكبها على الدراجة ملكه ما أدى إلى اشتعال النيران بها وانفجار خزان الوقود وامتدت النيران إلى أسفل السيارة، ملك المبلغ حال إيقافها أمام العقار ما أدى إلى اشتعالها.

وعلل قيامه بارتكاب الواقعة حتى يتمكن من تحرير محضر كيدي ضد سكان العقار واتهامهم بإضرام النيران بدراجته البخارية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.