رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأسئلة «المُحرجة» لوزير الكهرباء في البرلمان.. وهكذا رد عليها

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر فى البرلمان


شهد اجتماع لجنة الطاقة بـ«مجلس النواب»، برئاسة النائب طلعت السويدى، مناقشات «ساخنة» بين النواب ووزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، بعدما عرض عليه «السويدى» أسئلة النواب بخصوص تعاقد الوزارة مع شركة خاصة للكشف على العدادات الكهربائية فى المنازل، ومدى مصداقية هذا الكلام.

وعقب وزير الكهرباء، قائلا إنه تم بالفعل التعاقد مع إحدى الشركات لوجود نقص فى «الكشافين»، وأنه من المستحيل تحويل عدادات الكهرباء الحالية إلى عددات مسبوقة الدفع مقدما، وأن حدوث هذا الأمر خلال عام أو عامين أمر مستحيل.

وأكد وزير الكهرباء، أن لدينا 30 مليون عداد ويصعب تغييرها بسهولة لعدادت بالكارت، ومن الصعب تعيين كشافين لمدة 3 سنوات والاستغناء عنهم بعد تحويل العدادات للكارت المدفوع مقدما.

فيما أبدى النائب محمود عطية عضو لجنة الطاقة، اعتراضه على حديث الوزير قائلا: المفروض وزارة الكهرباء يكون عندها خطة عمل، أنت قاعد تكلمنا عن أننا هنصدر الطاقة وبناء شبكات، فى حين أنك تشكو من نقص عدد الكاشفين، وهذا أدى لوجود تقديرات جزافية لاستهلاك الكهرباء بالمنازل والمصانع والمحال التجارية وبالتالى وصلنا لارتفاع جنونى فى فواتير الكهرباء والتى وصلت لأرقام فلكية لا يستطيع المواطن العادى عليها.