رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرب «ساخنة» بين نجوم الغناء اللبنانى فى السينما والدراما التليفزيونية

كارول سماحة
كارول سماحة


كارول سماحة تلتقى رامى عياش «بالصدفة»
يورى مرقدى يقع فى غرام رولا سعد بـ«مجنون فيكى»
نيكول سابا بديلة لنادين نجيم فى «الهيبة 2»

يقتحم عدد كبير من نجوم الغناء اللبنانيين المجال السينمائي والدرامي خلال الفترة المُقبلة، بعد أن تعاقد بعضهم بالفعل على أعمال فنية جديدة، ومن المقرر البدء في تصوير مشاهدهم الأولى فيها خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

وتشهد الساحة الفنية منافسة قوية بينهم؛ نظرًا لخوض بعضهم تجربة الوقوف أمام كاميرا لتصوير مشاهد في عمل سينمائي أو درامي لأول مرة خلال مسيرتهم الفنية.

ولعل من أبرز هؤلاء النجوم الذين يخوضون هذه التجربة لأول مرة المطربة اللبنانية كارول سماحة، التي تشارك المطرب اللبناني رامي عياش بطولة فيلم "بالصدفة"، والذي تخوض به "كارول" تجربتها السينمائية الأولى، بعد تقديمها لمجموعة من الأعمال المسرحية منها "آخر أيام سقراط" عام 1998، و"ملوك الطوائف" عام 2003، "أبو الطيب المتنبى" عام 2001، إلى جانب بطولتها لمسلسل "الشحرورة"، الذي قدمت خلاله السيرة الذاتية للفنانة الراحلة صباح.

وأبدت كارول سماحة حماسها الشديد لهذا الفيلم؛ نظرًا لأنه عمل سوف يجمعها للمرة الثانية بـ"أبو شقرا"، حيث التقيا سابقًا في المسلسل اللبناني "نورا".

أما المطرب رامي عياش فيعد هذا الفيلم التجربة السينمائية الثانية له بعد اشتراكه عام 2015 في بطولة فيلم "باباراتزى"، والذي شاركته بطولته إيمان العاصي، كارلا بطرس، وعزت أبو عوف.

فيلم "بالصدفة" من كتابة كلوديا مرشليان، وتدور أحداثه من خلال أحداث واقعية مأخوذة من الشارع اللبنانى العام، ويتحدث عن قصص عائلية لبنانية وما يعانونه من مشاكل يومية، إضافة إلى الصدفة التى تجمع الناس ببعضها من طبقات مختلفة ومع اختلاف تناقضاتهم وتوجهاتهم الثقافية.

ويشارك في العمل إلى جانب "كارول" و"عياش" كل من باميلا الكيك وبديع أبو شقرا، ومن إخراج باسم كريستو، ويتولى الموّزع الموسيقي ميشال فاضل وضع الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم وهو من إنتاج شركة "داي2".

فيما يخوض المطربان يوري مرقدي ورولا سعد المنافسة أيضًا من خلال المشاركة في مسلسل "مجنون فيكي"، الذي يتم تصوير مشاهده حاليًا، ويعد التعاون الأول بينهما.

ويقدم الثنائي من خلال "مجنون فيكي" عددًا من الأغاني، إلى جانب تقديمهما لأغنية تتر المسلسل، الذي يضع له يورى مرقدى الموسيقى التصويرية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي درامي حول مجموعة من قصص الحب وعالم الموضة والشهرة، والتي تستعين فيه رولا سعد بعدة أزياء لبعض المصممين المشاهير.

وتتمحور قصة العمل حول شركة أزياء تحدث كثير من المفارقات بها، وتنشأ بين أروقتها أكثر من قصة حب، من بينهم قصة حب يوري مرقدي ورولا سعد.

ويشارك فى بطولته إلى جانب "يوري" و"رولا" عدد من نجوم لبنان منهم جو طراد، مي صايغ، أنطوانيت عقيقي، اليان خوند، جوانا كركي، شيرين الحاج، ربيع الحاج، علي عمار، والسيناريو والحوار لفراس جبران، ومن إخراج رندلا قديح، ولم يتم تحديد موعد نهائي لطرحه بعد.

يُذكر أن المطرب يوري مرقدي لم يُشارك من قبل فى أعمال تمثيلية سوى من خلال فيلم "الحياة منتهى اللذة"، الذي تم عرضه عام 2005، فيما شاركت رولا سعد في أكثر من عمل منها فيلم "غرفة 707"، ومسلسل "صايعين ضايعين"، و"الدجال".

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة "صباح ميديا" المملوكة للمنتج صادق الصباح، انضمام الفنانة نيكول سابا إلى الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، بعد جلسات مكثفة مع المخرج سامر برقاوي.

ووفق البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي للشركة، فقد وقع الاختيار على نيكول سابا للبطولة النسائية في المسلسل، وأنّ الدور الذي ستقوم به هو دور مستحدث.

وبذلك تكون نيكول سابا حلت محل النجمة اللبنانية نادين نجيم التي انسحبت من العمل؛ لأنها تظن أن المسلسل يتجه نحو «البطولة الرجالية»، فقررت الاعتذار عن تقديم الجزء الثاني من العمل على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في جزئه الأول.

ومن المتعارف عليه أن "نيكول" تفضل أن تركز نشاطها التمثيلي في مصر، ولطالما عبّرت عن عدم رضاها عن الدراما اللبنانية، وكانت لها اطلالة فيها في العام 2009، من خلال مسلسل "حواء في التاريخ" من كتابة كلوديا مارشليان، وإخراج محمد زهير رجب، كما اطلت في عام 2010 من خلال مسلسل "الحب الممنوع" الذي تقاسمت بطولته مع الممثل باسم مغنية، لذلك يُعد هذا العمل جديد عليها وفارق في مسيرتها الفنية بلبنان.

يشار إلى أنه سيتم البدء بتصوير مسلسل "الهيبة 2" في مطلع العام 2018، وهو من إخراج سامر برقاوي، وكتابة هوزان عكو، علمًا أنّ الشركة المنتجة أعلنت انضمام عدد من نجوم الدراما إلى الجزء الثاني، من بينهم الفنان القدير رفيق علي أحمد، الذي وقّع مؤخرًا عقدًا مع الشركة أيضًا، كما ستخوض ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا أولى تجاربها التمثيلية فيه، مع تكهنات بمشاركة أسماء أخرى، من بينها الجزائرية أمل بوشوشة.