رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 8 أفراد أثناء استعدادهم لـ«خناقة عنيفة» بالأسلحة في المعادي

خناقة عنيفة ــ أرشيفية
خناقة عنيفة ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط 8 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، أمام محطة وقود «توتال» بطريق «أوتوستراد المعادي»، أثناء استعدادهم لمشاجرة مع شخص؛ بسبب خلافات مالية، بقيمة مليون جنيه.


البداية أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المعادى بطريق «الأوتوستراد» أمام محطة وقود «توتال» بدائرة القسم تلاحظ لهم تجمع عدد من الأشخاص بحوزتهم سلاح ناري عبارة عن «طبنجة» وأسلحة بيضاء «مطواة».


تم ضبطهم وتبين أنهم كل من «محمد. ج» 29 سنة، حاصل على دبلوم بحوزته سلاح ناري عبارة عن «طبنجة»، و5 طلقات من ذات العيار، و«بدر. ز» 39 سنة، صاحب بزار، المطلوب التنفيذ علية في القضية رقم 582 لسنة 2010م الهرم «مخدرات»، والمقضي فيها بالحبس «سنة»، و«قناوي. م» 38 سنة، عاطل بحوزته سلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، و«أنور. ا»، 19 سنة، عاطل، بحوزته «مطواة»، و«رضا. خ» 28 سنة، عاطل، و«محمد.ع»، 39 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، و«عمر. م» 30 سنة، حاصل على دبلوم، و«أحمد. ع» 39 سنة، صاحب صالة ألعاب رياضية، بحوزته سيارتين، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.


وبمناقشتهم عن سبب تواجدهم بمكان الضبط، وحيازتهم للمضبوطات، أقر الثاني بأنه نظرًا لوجود خلافات مالية بينه وبين «عبد الغنى. د» 52 سنة، تاجر أسماك، و«هاني. ب»، مقيم محافظة المنيا، «جار ضبطهما»، على إثر شراكة بينهم في شراء «لوط» سيارات من مدينة الإسماعيلية منذ 8 أشهر.


وأضاف أنه لعدم حيازة شركائه لسجل تجارى والأوراق اللازمة لدخول المزاد قام بدفع مبلغ مليون جنيه باسم شريكه وعقب حصول الأخير على المزاد تصرف في السيارات بالبيع دون الرجوع له وبسبب مماطلته في تسديد المبلغ اتفق معه على التقابل اليوم داخل مقر إحدى شركات النظافة لحل الخلاف بينهما، وأنه حضر بصحبة باقي المتهمين للتدخل في حل المشكلة مع شريكه «هاني ب» لرد المبلغ.


وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء في الأقوال أيدوها واعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية والبيضاء بقصد الإعداد للتشاجر لرد المبلغ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى؛ مباشرة التحقيقات.