رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ورشة عمل مجلة "Toristik Aktuell" الألمانية في شرم الشيخ

على هامش ورشة عمل
على هامش ورشة عمل Toristik Aktuell

قال "هشام الدميري" رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السوق الألماني من أولى الأسواق السياحية القادمة لمصر، واستقبلت مصر 800 ألف سائح من السوق الألماني بدءا من يناير لسبتمبر الماضي.

وأشار الدميري على هامش ورشة عمل لمجلة Toristik Aktuell  الألمانية بحضور "خالد فودة" محافظ جنوب سيناء، أن عام 2016 كان أقل عام في تاريخ السياحة من بعد ثورة 25 يناير.

وقال " الدميري" عام بعد عام الأعداد تتضاعف ومتوقع كسر حاجز المليون سائح خلال العام الحالي ويعتبر أكبر عدد زار مصر منذ بداية الثورة.

وقال أن السوق الأوكراني يحتل المركز الأول للسياحة القادمة لشرم الشيخ.

وقال الدميري أن السوق الصيني والياباني يواجهون مشكلة في الطيران المباشر لشرم الشيخ، وأن يوم 29 أكتوبر يشهد انطلاق أول رحلة من السوق الياباني للأقصر بواقع رحلة أسبوعيا، وبعد أسبوع ستأتي رحلة أسبوعيا للقاهرة .

وأكد أن هيئة تنشيط السياحة ستتبع استراتيجية جديدة وتعمل على التنوع في الأسواق السياحية والمنتجات والتوسع في الأسواق "الأوكراني، الهندي، الصيني".

وقال أن هيئة تنشيط السياحة تدرس حاليا تقليل نسبة الامتلاء ل65 % بجانب دراسة زيادة مبلغ التحفيز للطيران المنتظم وكانت تدعم هيئة تنشيط السياحة 6 طائرات.

من جانبه قال "محمد عبد الجبار" المستشار السياحي في ألمانيا أن الفترة من يناير لشهر سبتمبر 2017 سجلت 837 ألف سائح ألماني بزيادة 91% عن العام الماضي واقل  من 12% إلى 13% عن عام 2010 مشيرا لمد تحفيز الطيران لمدة عام آخر ابتداءً من نوفمبر على نسبة امتلاء 80% على المنتظم بأكثر من 22 رحلة أسبوعيا.