رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث جديد عن الشاي الأسود يكشف عن مفاجأة مذهلة!

شاي - أرشيفية
شاي - أرشيفية


من المعروف أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الموثقة، إلا أن مجموعة جديدة من الدراسات أشارت إلى أن الشاي الأسود قد يعمل أيضًا على تعزيز فقدان الوزن والفوائد الصحية الأخرى عن طريق تغيير البكتيريا في القناة الهضمية.

ووفقا لباحثين من جامعة كاليفورنيا، أظهرت دراسة عن الفئران أن الشاي الأسود يغير استقلاب الطاقة في الكبد عن طريق تغيير عملية الأيض في الأمعاء.

ووجدت الدراسة أن كلا من الشاي الأسود والأخضر، يعملان على تغيير نسبة البكتيريا المعوية في الحيوانات: حيث انخفضت نسبة البكتيريا المرتبطة بالسمنة، في حين ارتفعت البكتيريا المرتبطة بكتلة الجسم النحيل.

وأظهرت النتائج الجديدة أن مادة البوليفينول المتواجد في الشاي الأسود، يتم امتصاصها في الأمعاء الدقيقة، مع تحفيز نمو بكتيريا الأمعاء وتشكيل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، وهو نوع من البكتيريا التي ثبت أنها تساهم في تغيير التمثيل الغذائي بالكبد.

وقالت سوزان هينينغ، الباحث الرئيس بالدراسة، من المعروف أن بوليفينول الشاي الأخضر أكثر فعالية من البوليفينول الشاي الأسود، حيث يتم امتصاص المواد الكيميائية بالشاي الأخضر في الدم والأنسجة.

وأضافت "هينينج" أن الشاي الأسود، من خلال آلية محددة من ميكروبات الأمعاء، قد يسهم أيضا في صحة جيدة وفقدان الوزن لدى البشر.

وأظهرت النتائج أن الشايين الأخضر والأسود من المواد التي تحفز نمو الكائنات الحية الدقيقة الجيدة التي تساهم في رفاهية الشخص.