رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر أول صور من داخل «المدارس اليابانية» مع بداية الدراسة

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


تفقد أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفريدة مجاهد مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وهند جلال مستشار الوزير للمشروعات القومية، وخالد حجازي، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية للعمل فى المدارس اليابانية.

وفى هذا السياق، أكد «خيرى» أن هذه المدارس من النماذج التعليمية التي نأمل تعميمها في كل محافظات مصر لتنمية مهارات الطفل، والحفاظ على بيئته، وتعليمه سلوكيات معينة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بمتابعة استعدادات المدارس اليابانية وسير العمل بها والاطمئنان على جميع تجهيزات الفصول والملاعب ووسائل الأمان واستكمال أولياء الأمور جميع أوراق التحاق أبنائهم قبل بدء الدراسة بها.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى اهتمام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعمل نظام تعليمى متكامل يتضمن الاستفادة من كل التجارب التعليمية المختلفة مثل: (النظام الياباني، ومدارس النيل، ومدارس المتفوقين)؛ لتطوير النظام التعليمى المصري.

وأوضح «خيرى» أن المناهج مصرية وما يزيد عليها هى الأنشطة التعليمية التي يمارسها الطلاب أثناء اليوم الدراسى، مضيفًا أن الدراسة ستبدأ فور استكمال الطلاب أوراق التقديم.