رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد «عنتيل بنها».. أشهر الفضائح الجنسية بالجامعات المصرية

ياسين لاشين الأستاذ
ياسين لاشين الأستاذ بإعلام القاهرة

هزت الفضيحة جامعة بنها رغم محاولات التستر عنها، لم تمضى سوى ساعات على اكتشاف الواقعة حتى ملئت الأخبار أرجاء الجامعة، وسارعت وسائل الإعلام لنشرها إنها التسريبات الجنسية لمدير أمن جامعة بنها الموقوف عن العمل خلال الأيام الماضية.

بدأت القصة باكتشاف عدد من العاملين بالجامعة وجود لقطات خادشة للحياء لمدير أمن الجامعة مع عدد من الموظفات والسيدات من الجامعة وخارجها.

وقال مصدر مطلع بالجامعة، رفض نشر اسمه، إن الفيديوهات تسربت من هاتفه الخاص، وانتشرت بين أهالى المدينة، وتم إرفاقها بمذكرة تفصيلية، ورفعها إلى عميد كلية الحقوق لفتح تحقيق موسع مع مدير إدارة الأمن.

من جانبه قال الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة  فى بيان صحفي له إنه فور علمه بهذه الوقائع - التي لم يتم التأكد من صحتها بعد - قام بإحالة الموضوع الى التحقيق خارج الجامعة، وذلك حتى لا تشوب التحقيقات داخل الجامعة أية شبهة للمجاملة أو المحاباة، وقد تم تكليف ثاني أقدم موظف بإدارة الأمن بالجامعة، بمزاولة مهام العمل حتى تنتهى جهات التحقيق من عملها، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ النتائج التي تصل إليها هذه التحقيقات. 

ياسين لاشين.. ملك التسريبات فى إعلام القاهرة
خلال شهر أغسطس الماضي نشر عدد من الطلاب مقطع صوتي مسرب يحمل إيحائات جنسية على موقع "يوتيوب" للفيديوهات القصيرة، منسوب للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية إعلام جامعة القاهرة .

فى الفيديو، ظهر صوت "لاشين"  أثناء إجباره  لامرأة  على كتابة تعهد بأنه لم يتحرش بها بل هي التي عرضت نفسه عليها وأنه عاملها معاملة الأب وأنها فعلت ذلك من أجل الحصول على أموال للانفاق على نفسها وعلى أولادها.

عقب انتشار التسجيلات احالت الدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة الدكتور ياسين لاشين للتحقيق، وأحال الدكتور محمد عثمان الخشت الواقعة للنيابة العامة، التى برأت ساحة لاشين بسبب عدم ثبوت الواقعة لديها.

جلال المحروقي.. متحرش صيدلة القاهرة
خلال العام الماضي شغل الدكتور جلال المحروقي الأستاذ بصيدلة القاهرة الرأي العام الجامعي بسبب اتهامه بالتحرش بالطالبات داخل المدرج.

الواقعة بدأت عندما تقدم مجموعة من الطلاب بكلية الصيدلة، بشكوى إلى الدكتور أيمن الخطيب، عميد الكلية أنذاك ضد الدكتور جلال المحروقي، الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بالكلية، بسبب سوء المعاملة مع الطلاب بطريقة لا تليق بأستاذ جامعي والتحرش بالطالبات لفظيًا.

وذكرمحمد أبو هاشم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الطلاب بالكلية وقتها  أن الدكتور جلال كان عميد كلية الصيدلة بجامعة النهضة وتم فصله، وأنه تم فصله من الكلية من قبل لمدة 5 سنوات بسبب أفعال أخلاقية.

وفتح رئيس الجامعة السابق الدكتور جابر نصار تحقيقا فى الواقعة كما أصدر قرار بوقف "المحروقي عن العمل إلى حين إشعار آخر.