رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تعتني بصحتك العقلية بشكل طبيعي؟

عقلية نفسية
عقلية نفسية


احتفل العالم الأسبوع الماضي، باليوم العالمي للصحة العقلية، والذي يوافق العاشر من أكتوبر كل عام، وفي هذا الإطار كشفت بعض المواقع المتخصصة بالصحة النفسية عن بعض الأمور التي يمكن القيام بها وتساعد على العناية بالصحة العقلية، منها:ـ

1)    القيام ببعض التمارين: حيث أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة يمكن أن تكون وسيلة فعالة للمساعدة في منع الاكتئاب.

2)    النوم خلال فترة لا تقل عن 8 ساعات كل ليلة، حيث وجدت أبحاث المملكة المتحدة أن النوم يعمل على علاج الأرق، ما يمكن أن يساعد بدوره على علاج مشاكل الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب، وجنون العظمة.

3)    القيام ببعض الأعمال التطوعية: حيث وجد بحث أُجري عام 2013 ل 40 بحثا أكاديميا من جامعة "إكستر" البريطانية، أن المتطوعين صنفوا مستويات اكتئابهم بأنها أقل من غيرهم، ووجدت دراسة عام 2016 أن أولئك الذين يقضون وقت فرغهم في أنشطة تطوعية أكثر سعادة وراحة بال.

4)    قضاء بعض الوقت في الطبيعة فمجرد إطلالة على البحر أو المحيط مع زيادة في رؤية الفضاء الأزرق يرتبط بشكل كبير بانخفاض مستويات الضيق النفسي، وقد أظهرت دراسة في عام 2015، أن التضاريس الطبيعية التي تضم الأشجار والعشب يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر لدى الأطفال، مع دراسة أخرى تشير إلى أن العيش بالقرب من مستويات مساحات خضراء يمكن أن يقلل من مستويات العدوان لدى المراهقين.