رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها تناول الزبادي.. 5 أسرار "غريبة" للسعادة

السعادة
السعادة


رغم وصول أعداد المرضى النفسيون حول العالم إلى مستويات خطيرة، تصل إلى ما نسبته 20% من سكان العالم، إلا أن مجموعة ضخمة من البحوث على مدى السنوات الماضية أظهرت أنه يمكن السيطرة على صحتنا العقلية بعدد من الطرق البسيطة.

1)    قبل النوم قم بكتابة مجموعة من الأمور التي حققتها خلال يومك تجعلك تشعر بالسعادة والامتنان، مع أكبر قدر ممكن من التفاصيل، ومن الممكن أن يكون ما يشعرك بالسعادة والامتنان مجرد ابتسامة لشخص غريب، أو الحصول على وجبة جيدة، أو غير ذلك من التفاصيل الدقيقة.

2)    حاول أن تتصل مع المحيطين بك قبل النوم، فالشعور بالوحدة يؤدي إلى قدر كبير من المخاطر العقلية، ويشمل الاتصال الاجتماعي زيارة الأقارب والأصدقاء ضمن الروتين اليومي.

3)    ممارسة الرياضة ثلاث أو أربع مرات في اليوم، وهو ما يمكن أن تساعد على الحد من التوتر، وزيادة الطاقة، ودعم عملية الهضم أكثر صحة، وتحسين أنماط النوم، والحفاظ على المفاصل والعمود الفقري.

4)    تناول الطعام الصحي، وهو ما يساعد على تحسن الصحة وعملية الهضم، خاصة إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة مثل الخضروات والخضروات، أو الدهون الأساسية الموجودة في المكسرات والبذور والأسماك الزيتية، والأحماض الأمينية الموجودة في البيض والديك الرومي والشوفان والموز، وهو أمر ضروري لتحسين صحة العقل.

5)    تناول الزبادي الطبيعي الذي يعمل على تعزيز صحة الناقل العصبي المسؤول عن عملية المزاج، كما يمكن أن يقلل من الإجهاد، وتعزيز مهارات حل المشاكل، وتعزيز جهاز المناعة، ودعم أنماط النوم بشكل أفضل وتساعدك على العيش لفترة أطول.