رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحزن يخيم علي أهالي مركز الفشن بعد مقتل راعي كنيسة عزبة جرجس

القتيل
القتيل


سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرى ومدينة الفشن جنوب بني سويف بعد تلقيهم نبأ مصرع القمص سمعان شحاتة راعي كنيسة يوليوس الأقفهاصي بعزبة جرجس التابعة لقرية اقفهص.

وعبر الأ هالي عن استياءهم وحزنهم الشديد بسبب هذا الحادث الأليم لما يتمتع به الفقيد من سمعة طيبة وعلاقات جيدة مع جميع أهالي الفشن مسلمين ومسيحيين.

ويقول أحمد عباس مدرس من أبناء قرية اقفهص أن القمص كان على خلق ومحبوبا بين أهالي القرية وكان يحرص على مشاركة المسلمين أفراحهم وأحزانهم والمناسبات المختلفة وقد صدمنا فور تلقينا نبأ مقتله
ويضيف ثروت فاروق مهندس زراعي أن القمص لم تكن بينه وبين أحد عداوات، فهو يمكث في القرية منذ 15 عاما لم نسمع يوما انه تسبب في أذى أو ضرر لأحد  بل بالعكس فإنه كان يسعى لحل المشكلات بين ابناء القرية والقري المجاورة.

ومن جانبه قال القمص كيرلس عبد المسيح راعي كنيسة السيدة العذراء بمدينة الفشن التابعة لمطرانية ببا والفشن وسمسطا جنوب بني سويف إننا في إنتظار إنهاء إجراءات وتصريح الدفن الخاص بالقمص سمعان شحاتة رزق الله راعي كنيسة القديس يوليوس بعزبة جرجس التابعه لمركز الفشن بعد نقله لمشرحة زينهم وإجراء معاينة النيابة والطب الشرعي ليتم الصلاة عليه بكنيسه عزبة جرجس.

وأضاف عبد المسيح أن الشهيد سمعان فور نزوله من السيارة فوجىء بأحد الأشخاص ينقض عليه وفى يده اله حادة وقام بطعنه عده طعنات في أنحاء متفرقة من جسده وفر هاربا. 

واشار إلى أن سبب زيارة القمص سمعان للقاهرة هو التوجه لأحد المعارض بمدينة السلام بالقاهرة برفقة الأب بيمن مفتاح من مطرانية المنيا.

يذكر أن الشهيد هو أحد أبناء قرية طنبجة التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا ومتزوج وله ولد بالثانوية العامة وطفلة بالمرحلة الإبتدائية ويقيم في مدينة الفشن بصحبة زوجته وأولاده.