رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10-10-2017

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 10- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

قتل 18 من المتمردين الحوثيين فى مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية ، بحسب ما أفادت الثلاثاء مصادر فى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها.

وأوضحت المصادر العسكرية لوكالة فرانس برس أن المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية شهدت خلال الساعات الـ24 الماضية معارك عنيفة وصلت إلى ميناء ميدى الواقع على البحر الأحمر على بعد نحو خمسة كلم من الحدود الجنوبية السعودية.

وتركزت غالبية المعارك فى المنطقة الحدودية الواقعة بين الحثيرة القريبة من ميدى، إلى الربوعة فى السعودية على بعد نحو 150 كلم من الميناء اليمنى.

وبحسب مسؤول عسكرى، فإن القوات السعودية إستعادت مواقع فى قرى سعودية على الشريط الحدودى كانت تحت سيطرة الحوثيين منذ أكثر من عام خلال هذه المعارك.


وذكرت المصادر العسكرية ان المتمردين الحوثيين الذين لقوا مصرعهم فى الساعات الماضية وعددهم 18، قتلوا فى قصف لمروحيات وفى المعارك المباشرة بين الطرفين. كما أشارت إلى أن أربعة قياديين فى صفوف المتمردين قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية فى مواجهات وقعت فى المنطقة ذاتها.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يحتجزون 10 شاحنات مساعدات للمتضررين 
 

احتجزت ميليشيات الحوثى 10 شاحنات على متنها مساعدات مخصصة للمتضررين والنازحين فى مناطق بمحافظة تعز جنوبى اليمن.


ونسبت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، لمصادر أمنية قولها "إن الميليشيات المتمركزة فى إحدى نقاط التفتيش بمديرية حيس بالحديدة منعت مرور الشاحنات التى تحمل المساعدات القادمة من ميناء الحديدة".


وأشارت المصادر إلى أن المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمى موجهة للمناطق الأكثر تضررا فى تعز، وتشمل مديرية "الوازعية ومقبنة والبرح" غربى المحافظة.