رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ظاهرة أسماء النجوم تسيطر على أشهر مسلسلات رمضان 2018

محمد رمضان وأحمد
محمد رمضان وأحمد عز


حسم عدد كبير من نجوم الفن، موقفهم في المشاركة في موسم رمضان 2018، ويستعد بعضهم للتحضير لمسلسلاتهم، فيما بدأ بالفعل البعض الآخر في تصوير أول مشاهدهم، واستقر البعض الآخر على أسماء السيناريوهات بشكل مبدئي.

واللافت للنظر، أن بعض الأعمال الدرامية التي ستقدم في هذا الموسم ستُعيد من جديد ظاهرة الاستعانة باسم شخصية بطل العمل في العنوان الرئيسي للمسلسل، وبالفعل أعلن بعض النجوم عن أسماء أعمالهم الدرامية، الأمر الذي سيشعل المنافسة مبكرًا على "تورتة" مسلسلات رمضان.

محمد رمضان ضابط صعيدي في "زين"
يُشارك محمد رمضان في موسم رمضان 2018 بمسلسل "زين"، الذي يلعب فيه دور شخصية تُدعى "زين"، وهو ضابط صعيدى يخدم في القوات المسلحة، ويحبه الجميع فى منطقته، ومع مرور الأحداث يتم نقله إلى منطقة سيناء لمحاربة الإرهاب هناك مع زملائه الضباط.

يشار إلى أن كاتب السيناريو، هو المؤلف مدحت العدل، وإنتاج جمال العدل وإخراج هانى خليفة، وجار التعاقد مع باقى الأبطال الذين يشاركون فى العمل، وعلى رأسهم النجمة منة شلبى.

يذكر أن آخر أعمال محمد رمضان الرمضانية مسلسل «الأسطورة» الذى قدمه فى رمضان قبل الماضى، وحقق نجاحا ساحقًا، وشاركه فى بطولة العمل كل من روجينا ومى عمر وإخراج محمد سامى وتأليف محمد عبد المعطى.

أحمد عز يتحدى الجميع بـ«أبو عمر المصري»
يعود الفنان أحمد عز إلى الدراما بعد غياب 3 سنوات منذ مسلسله «الإكسلانس»، وتعاقد «عز» مع المنتج طارق الجنايني، لخوض السباق الدرامي في رمضان بـ«أبو عمر المصري»، وقصة المسلسل مأخوذة من روايتى «مقتل فخر الدين»، و«أبو عمر المصري»، للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

عمرو يوسف صعيدي لأول مرة في «طايع»
يظهر النجم عمرو يوسف فى مسلسله الرمضانى المقبل بشخصية الصعيدى لأول مرة، ويُدعى «طايع»، وهو نفس اسم المسلسل.

ويكتب سيناريو المسلسل محمد دياب، ومن المقرر أن يتولى إخراجه عمرو سلامة، وحتى الآن يتم عقد جلسات عمل بين الثلاثي من أجل التحضير للمسلسل قبل انطلاق تصويره، والاستقرار على أبطاله.

وكان الفنان عمرو يوسف قدم فى موسم رمضان الماضى مسلسل «عشم إبليس»، مع المخرج إسلام خيرى، وشاركه البطولة، دينا الشربينى، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، ونهى عابدين، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقى وإنتاج عبد الله أبو الفتوح.

مصطفى شعبان يستقر على «أيوب»
استقر النجم مصطفى شعبان على مسلسل «أيوب» ليكون عمله الدرامي في موسم رمضان 2018، والذي يكتبه السيناريست محمد سيد بشير، ويجرى محمد بشير بعض التعديلات على السيناريو فى الوقت الحالى بناء على طلب بطل العمل مصطفى شعبان.

كما يرشح بقوة المخرج مجدى الهوارى لإخراج المسلسل، وهناك مفاوضات بينه وبين الجهة المنتجة للمسلسل فى الوقت الحالى، وتجرى الشركة حاليا ترشيح الأبطال.

يشار إلى أن آخر أعمال مصطفى شعبان مسلسل «اللهم إنى صائم»، الذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشاركه فى بطولة العمل كل من الفنانة ماجدة زكي، ووفاء صادق ومى نور الشريف، إخراج أكرم فريد.


وأعادت هذه الظاهرة للأذهان العديد من الأعمال الدرامية التي اتخذت نفس النهج في أكثر من مسلسل، لعل أبرزهم مسلسل الزعيم عادل إمام "عفاريت عدلى علام"، والذى ظهر بشخصية عدلى علام فى أحداث المسلسل، وهو رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويدخل فى صراع مع المرتشين والفسدة، وتظهر غادة عادل فى المسلسل بشخصية "عفريتة" الزعيم.

ونفس الأمر لمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، للنجمة غادة عبد الرازق والتى تدور أحداثه حول "زهرة" التى يجعلها جمالها مطمعًا للكثير من الرجال وتواجه العديد من الصعوبات بسبب طيبة قلبها وحبها لكل من يقترب منها.

وتقع ضمن أحداث المسلسل فى فخ الزواج من أربعة رجال منهم النصاب والطيار والمهندس وتظل طوال الأحداث تبحث عن مخرج من هذه الورطة، والعمل من إخراج محمد النقلى وتأليف مصطفى محرم.

كما ظهر أيضًا النجم يحيى الفخرانى فى مسلسل «الخواجة عبد القادر» بنفس اسم العمل، وتدور قصة المسلسل حول شخصية الخواجة عبدالقادر في إطارين زمنين متوازيين، أحدهما في أربعينيات القرن العشرين، والآخر في العام 1998م، وتبدأ أحداث المسلسل أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، بعد أن يفقد المواطن اﻹنجليزي «هاربيرت» الرغبة في الحياة بعد موت أخيه في القصف الألماني على بلاده.