رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. هروب التلاميذ من مدارس بورسعيد

النبأ

استمراراً لمسلسل الاهمال الإدارى بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد ، وتخاذل إشراف المدارس وإدارتها ، رصدت كاميرا "النبأ" حالات هروب جديدة لطلاب من أعلى سور مدرسة "المهندس على سليمان الابتدائية" التابعة لإدارة "شمال التعليمية" .

جدير بالذكر أن "النبأ" رصدت حالات مشابهة لمدرسة "أشتوم الجميل" المقابلة لمكتب "محافظ بورسعيد" مباشرةً ، والأخرى لمدرسة "القناة" أمام منزل "المحافظ".

وصرح عدد من المواطنين أن حالات "هروب" الطلاب من مدارس بورسعيد ، يرجع لإهمال وتقصير مديرية التربية والتعليم فى متابعة المدارس وإداراتها ، مؤكدين أن إدارة المدرسة والإشراف يتحملوا المسئولية كاملة فى حال إصابة أى طالب بحادث خارج المدرسة أثناء "هروبه" وهو مسجل حضور داخل المدرسة وعلى مدار اليوم الدراسى .

وطالب الأهالى بمحاسبة المقصرين من إدارات المدارس والإشراف المسئول عن سير اليوم الدراسى ومتابعة التلاميذ فى الحضور والإنصراف والأنشطة المدرسية .

فيما أشار البعض من الأهالى أنه عندما "يهرب" تلاميذ المرحلة الإبتدائية من المدرسة ، فهذا ينذر بخطر كبير على التعليم فى مصر ، مؤكدين أن ذلك يؤكد عدم إحتواء المدرسة والمعلمين للأطفال وبث حب التعليم فيهم ، وقد تكون من نتائج "هروبهم" المعاملة القاسية من جهة إدارة المدرسة والمعلمين ، وأشاروا أن هذا يحتاج لتدخل فورى وتكاتف بين أولياء الأمور ومسئولى التعليم لبحث هذه الظاهرة والعمل على علاجها.