رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو.. كيف واجهت تلك الفتاة الهولندية التحرش في شوارع امستردام؟

صورة الفتاة بالمتحرشين
صورة الفتاة بالمتحرشين بها


تعد حوادث التحرش، من الأمور الشائعة في مختلف دول العالم، حيث بات تعرض النساء للمضايقات في الشارع هو حادث متكرر جدًا بالنسبة لمعظم النساء.

وفي كثير من الأحيان تتجاهل النساء تلك المضايقات، أو تقوم أخريات بالشجار مع مرتكبي تلك الحوادث، ولكن نوا جانسما ـ 20 عامًا ـ وجدت طريقة بارعة للتعامل مع المتحرشين، وإرسال رسالة قوية للمجتمع في نفس الوقت.

حيث تقوم جانسما وهي طالبة هولندية من امستردام بالتقاط صور سيلفي مع المتحرشين بها، ثم تقوم بنشرها على حسابها بموقع التواصل الجتماعي انستجرام، في وسيلة للتشهير بهم، وبأفعالهم الحقيرة!

وفي غضون شهر واحد، نشرت جانسما أكثر من 30 حادثة تحرش لها، تابعها أكثر من 45 ألف شخص.

وتشرح جانسما في الصور ما قام به المتحرش تجاهها، وكيف واجهت تحرشه، مشيرة إلى أن هدف هذا الحساب هو خلق الوعي حول موضوع التحرش بالمرأة في الحياة اليومية.

وتولدت الفكرة في عقل جانسما، بعد أن قام اثنين من الرجال بالتحرش بها على متن القطار، وما كان منها إلا أن طالبته أن تحصل على صورة سيلفي معه، لم يمانع فيها الرجل على الإطلاق.

وتقول جانسما هؤلاء المتحرشين، ليسوا مختلين، بل هم يرون أن ما يفعلونه أمر طبيعي تماما، رغم أن حالات التحرش في الشوارع زادت بنسبة كبيرة، ما يجعل الفتاة لا تشعر بالأمان، وهو ما دفع جانساما لإطلاق هذا الحساب، وتنصح الفتيات باتباع نفس الطريقة.