رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

راشد: الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون لدفع حركة السياحة بين مصر وإيطاليا

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة

عقد السيد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع Dorina Bianchi نائبة وزير الثقافة الايطالي والمسئولة عن ملف السياحة، وذلك بحضور السفير المصري هشام بدر، و المستشار السياحي المصري عماد فتحي، على هامش زيارته للفاتيكان لاعتماد مسار العائلة المقدسة، وفي إطار الفاعليات التي قام بها المكتب السياحي بروما من عقد لقاءات مهنية مع ممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص بايطاليا.


و قال راشد إنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين يهدف إلى زيادة حركة السياحة البينية بين مصر وإيطاليا، وأكد وزير السياحة على أهمية توقيع مثل هذا البروتوكول الذي سيساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا.


 من ناحيتها أكدت السيدة  Bianchi عن استعداد بلادها للتعاون مع مصر في مجال السياحة، و ذلك في إطار توجه إيطاليا للتعاون مع دول حوض البحر المتوسط،  مشيرة الى ان مثل هذه المبادرات التي تتم على مستوى الحكومات تعمل على توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب .


وأشارت إلى حب الشعب الإيطالي لمصر، ورغبتهم في السفر إليها لما تذخر به من  مقومات جذب حضارية وثقافية، وما تتميز به من  تنوع في منتجها السياحي.


من جانبه قال السفير هشام بدر إنه سيبدا في اتخاذ الخطوات الفعلية لإعداد مذكرة التفاهم وتوقيع بروتوكول  التعاون وعرضها علي الجانب الإيطالي.