رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الدميري» يلتقي كبار منظمي الرحلات في معرض «UTIM» بأوكرانيا

هشام الدميري رئيس
هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة


التقى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، كبار منظمي الرحلات بأوكرانيا، على هامش افتتاح معرض UTIM، بالعاصمة كييف، والذي حضره الدميري مع السفير الدكتور حسام الدين علي، سفير مصر بأوكرانيا، ونائب السفير الدكتورة مروة محمود، والمستشار السياحي المصري محمد دسوقي.

وخلال لقائه استعرض رئيس هيئة التنشيط استراتيجية العمل لدى منظمي الرحلات، وخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال موسم الشتاء، وناقش سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالحملات المشتركة، كما استعرض تنوع المقصد المصري، والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد.

وقال «الدميري»، إن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، والتي حققت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي أكثر من ١٢٠%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهي من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.

كما التقى الدميري مجموعة من الصحف المهنية المتخصصة وبالإعلام الأوكراني، مشيرًا خلال لقائه بهم إلى أهمية السوق الأوكراني بالنسبة للمقصد السياحي المصري.

 وأكد «الدميري»، اهتمام الدولة المصرية بملف السياحة وبتطوير آليات العمل به، لافتا إلى استعادة مصر لحركة السياحة من دول العالم، كما تحدث الدميري عن مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة، والدلالات الهامة التي تحملها، واستعرض مسار العائلة المقدسة و مجهودات الدولة، ووزارة السياحة لوضعها على خريطة السياحة الدينية العالمية.

كما تحدث الدميري عن الفيزا الإلكترونية والتي يجرى العمل حاليا على تفعيلها.

وأشار رئيس الهيئة خلال اللقاءات الصحفية إلى إرشادات السفر التي وضعتها الخارجية الأوكرانية لمواطنيها لتوخي الحذر في بعض الأماكن و المدن في مصر، و قال الدميري إنه على الرغم من وجودها إلا أنها لم تؤثر على إعداد السياحة الوافدة من أوكرانيا لزيارة مصر، لكنه يتمنى أن يتم مراجعتها والنظر فيها في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية.  

كما أشار إلى تقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر، والذي جاء فيه أن مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري.