رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى من وزير التعليم لـ«المعلمين المساعدين».. اعرف التفاصيل

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


فى إطار اهتمام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقضايا المعلمين وخاصة المعلمين المساعدين، والسعي لحل مشكلاتهم أولًا بأول من خلال الوسائل القانونية، وحرصه على التيسيير عليهم، تمت الاستجابة لعدد (7000) معلم مساعد ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية.

وأصدر «شوقي» الكتاب الدوري رقم (26) لسنة 2017 الذى تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

وبناءً على ذلك تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، فى برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى:www.teachersfirstegypt.com ، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ويأتى هذا الكتاب الدورى لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة السادة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم القديرة؛ لكى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.