رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من البرلمان بعد تصريحات "السيسي" حول زواج القاصرات

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية


قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن أول مشروع قانون سيتقدم به للمجلس، خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان الذى يبدأ غدا الإثنين، يتعلق بتجريم الزواج العرفي لمنع زواج البنات القاصرات.

وأضاف عامر، فى بيان له اليوم الأحد، أن هذا التشريع سوف ينص على إقرار عقوبات تشمل سجن أي مأوذن يعقد مثل هذا النوع من الزواج الذى يخلق مشكلات وأزمات كبيرة داخل المجتمع وعزله من وظيفته مدى الحياة، إضافة إلى إقرار عقوبة السجن على ولي أمر القاصر.

وطالب عامر المأذونين على مستوى الجمهورية البالغ عددهم 4618 مأذونا بأن يمتنعوا عن عقد الزواج للقاصرات وإبلاغ الجهات المختصة بمثل هذه الوقائع الخطيرة. 

وقال عامر "يجب على كل مأذون أن يكون على علم بأنه لو خالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ويعزل من وظيفته ويتعرض لعقوبة السجن طالما لم يصل عمر الفتاة 18 عاما"، مضيفا "القانون سوف يحظر اللجوء للعقود العرفية".

ونوه البيان بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية التعداد السكاني أمس، والتي نبه فيها إلى ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، متعجبا من عدد المتزوجات فى سن الـ 12 عاما.