رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم السبت 30 - 9 - 2017

أسلاك الكهرباء -
أسلاك الكهرباء - أرشيفية


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 30 سبتمبر:

 

شكوى تكشف مخالفة المسئولين لـ«قرار وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

شدد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على عدم إجبار أى مواطن على سداد «الفاتورة» إن كان متشككًا فيها إلى أن يتم مراجعة قراءة العداد، والتأكد من صحة محتويات الفاتورة، مؤكدا مراجعة الفاتورة مع المشترك نفسه ثم التقسيط إن تجاوزات إمكانياته، ولم يستطع سداد قيمتها.


وأضاف «شاكر»، أنه يرفض إجبار المواطنين على سداد مبالغ أكبر من المستحقة عليهم، مشيرًا إلى أنه لابد من معاقبة المتسبب فى ذلك.


ولكن يبدو أن تصريحات وزير الكهرباء، يضرب بها عرض الحائط من قبل المسئولين، حيث اشتكى محمد سيد رضوان عبد الله، والمقيم فى 81  برج 44 بمدينة الفسطاط الجديدة التابعة لحى مصر القديمة بالقاهرة،  من ارتفاع «فاتورة الكهرباء»، والتى وصلت إلى 3191 جنيهًا، مشيرًا إلى تقديم شكاوى إلى مسئولي «الكهرباء»، دون استجابة، أو فحص العداد.


وتابع «رضوان»: «عادة ما تكون فاتورة الكهرباء من 200 إلى 400 جنيه شهريًا، ولكن فوجئت بارتفاعها  خلال الفترة الأخيرة، حيث وصلت قيمة آخر فاتورة إلى أكثر من 3 آلاف جنيه، ولم استهلاك بتلك القيمة».

 

استغاثة عاجله على مكتب وزير الكهرباء.. اعرف التفاصيل

تقدم  هاني عبوده عبدالرحمن عامل بشركة توزيع كهرباء الإسكندرية، باستغاثة عاجله إلى الدكتور  محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يطالبه بفتح تحقيق من قِبل الوزارة بشأن تزوير توقيعه في تحقيق وهمي بدعوي الغياب بدون اذن مما ترتب عليه مجازاته بدون وجه حق، وفقا لما ورد فى نص الشكوى.


وأكد عبوده فى شكاواه، أنه تقدم بالعديد من الشكاوى منذ اكثر من عامين و نصف ، ولكن دون جدوي، مشيرا إلى أنه بسبب تقدمه بالشكوى  والمطالبة بحقه تم اضطهاده و تعرض للكثير من الجزاءات التي حتي كانت توقع عليه دون اخطاره بها، موضحا أنه لا يعرف كل هذا إلا عن قبضه لراتبه على حد قوله.


 وتابع:"منذ أن طالبت بحقى وانا أتعرض لسوء المعامله من حينها " ، مطالبا وزير الكهربء بالبث في شكواه و رفع الظلم عنه.


وزارة الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 26 ألفًا و800 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس الجمعة، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت، يبلغ 26 ألفا و800 ميجاوات مقابل 25 ألفا و200 ميجاوات أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 18 ألفا و520 ميجاوات.


وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول.. ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية، حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمنى المحدد لذلك.. ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد.


ويمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121،كما يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة، كما يمكن إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس"، حيث يقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكترونى الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.


وسيظهر للمواطن رسالة بأنه تم استقبال الشكوى ويجرى حلها، وفي حالة وجود خطأ في الرسالة الواردة من المواطن سيصل إليه رسالة أخرى لتصحيح تنسيق الرسالة.


وسيتم التواصل مع المواطن لاستكمال أي بيانات خاصة بالشكوى وبعد انتهاء شركة توزيع الكهرباء من فحص الشكوى سيتم التواصل مع المواطن لإبلاغه بنتيجة دراسة شكواه.


ويمكن أيضا تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة http://www.moee.gov.eg/cmps، وتأتي هذه الخدمات فى إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.