رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها إزالة «رائحة العرق».. 8 استخدامات غير شائعة لـ«غسول الفم»

غسول الفم واستخداماته
غسول الفم واستخداماته المتعددة.


غسول الفم ليس مجرد مياه معطرة، ولكنه يعد من أفضل الوسائل الدفاعية ضد «تسوس الأسنان»، وكذلك يقضى على رائحة الفم الكريهة، ويعمل على «حماية اللثة» من الالتهابات، ولكن هناك استخدامات غير شائعة لغسول الفم، تعرفي عليها للاستفادة منها.

-استخدامات غير شائعة لغسول الفم: 
1-إزالة رائحة العرق: وذلك عن طريق استخدام قطنة مبللة بالقليل من غسول الفم، وقومى بفركها فى منطقة تحت الإبط، وستشعرين بالانتعاش فورا. 

2-القضاء على فطريات القدم: إذا كنت ممن يعانين من الأعراض المزعجة لظهور الفطريات على أظافر قدميك، فقومى بغسل قدميك بالقليل من غسول الفم وستشعرين بالراحة، وللقضاء نهائيا على هذه الأعراض كررى هذه العملية. 

3-التخلص من حب الشباب: يساعد غسول الفم على تنظيف خلايا البشرة وتنظيف المسام؛ نظرًا لاحتوائه على مطهر طبى، لذلك فهو يعمل على منع ظهور حب الشباب. 

4-القضاء على القشرة: إذا كنت تعانين من مشكلة قشرة الشعر المزعجة، ولم تتمكني من القضاء عليها باستخدام الشامبوهات والكريمات، قومي بتطبيق هذة التجربة للتخلص من القشرة نهائيا، وذلك كالتالي بللي شعرك بالماء،وأفركى فروة رأسك بغسول الفم، ثم غلفيه بمنشفة ناعمة، والنتيجة ستذهلك. 

5-للحد من الحكاك: فى حال التعرض للسع البعوض ،عليك القيام بوضع القليل من غسول الفم علي أثر اللسعة ،وهذا سيساعد على علاجها بشكل فورى. 

6-يمكن استخدام غسول الفم لتنظيف الهاتف، أو شاشة الكمبيوتر، حيث يخفي آثار البقع والأصابع. 

7-يستخدم غسول الفم في تنظيف فرشاة أسنانك، وذلك عن طريق نقعها فى وعاء يحتوى على هذا الغسول لمدة ليلة كاملة. 

8-يساعد غسول الفم علي تنظيف كرسى الحمام، ويجعله أكثر بياضا كما ستببعث منه رائحة جيدة ،وذلك عن طريق مسحه بالقليل من غسول الفم .