رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مشاهير أسقطتهم مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الضربة القاضية»

النبأ




لم تقف جرائم الإنترنت، ولاسيما مواقع التواصل الاجتماعي عند الأشخاص البسطاء، بل كان للمشاهير والفنانين دور في هذا الأمر، سواء كمجرمين استخدموا الإنترنت لارتكاب جرائم مختلفة، أو ضحايا لهذه الجرائم، مثلما هو الحال مع غادة عبد الرازق وشروق عبد العزيز وبدور ناجي وشيرين وعمرو دياب. 

فضيحة كبرى هزت البرلمان المصري

كان أبرز الأمثلة على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي  في التشهير، تلك الفضيحة الذي شهدها البرلمان المصري، حيث قام أحد  النواب بإرسال تسجيل فيديو عن أحد زملائه النواب يمارس الجنس، إلى مجموعة واتس أب تضم أكثر من 250 نائبا ونائبة في مجلس النواب المصري.


ورغم ادعاء النائب الذي قام بإرسال الفيديو أن مجهولا ما اخترق حسابه على تطبيق "واتس أب" وتقديمه بلاغا الى النائب العام، يطالب فيه بضبط الفاعل وإحالة مرتكبها الى المحاكمة.إلا أن النواب لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الفضيحة، حيث طالب 95 نائبًا رئيس مجلس النواب بالتحقيق في الواقعة، كما قال النواب في رسالتهم إنهم فوجئوا بفيديو جنسي يخص أحد الزملاء النواب تم إرساله عن طريق هاتف نائب آخر على مجموعات خاصة بالنواب، ومنها مجموعة غير رسمية خاصة بأعضاء البرلمان المصري وأخرى لمجلس النواب بالمنوفية.


 واعتبر النواب أن الفيديو يسيء إلى سمعة المجلس ونوابه حيث تناولته العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى وطالبوا رئيس المجلس بالتحقيق فى هذه الواقعة.


تفاصيل القبض على الفنانة شروق عبد العزيز
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة الشابة شروق عبدالعزيز؛ لاتهامها بممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل المال، وذلك بعد معلومات وصلت إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة الآداب، تكشف نشاط الممثلة. 


وبعرض المعلومات على اللواء وليد رشدي، مدير إدارة النشاط الداخلي، واللواء أسامة عايش، نائب مدير الإدارة، أمرا بتشكيل فريق بحث بقيادة المقدم شريف هلال، الضابط بالإدارة، وتبين من التحريات صحة المعلومات، وأن الفنانة لديها صفحة على الموقع الإباحي الشهير، "هوزهير"، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطها.  


وبناء على قرار النيابة العامة، تواصل أحد المصادر السرية لشرطة حماية الآداب، مع الفنانة الشابة، من خلال برنامج "واتس آب"، وطلب منها ممارسة الرذيلة معها، مقابل منحها المبلغ المالي الذي تطلبه، فوافقت مقابل الحصول على 300 دولار، على أن تقابله في منطقة الزمالك.


وفي موعد اللقاء خرجت حملة أمنية شارك فيها العقيدان حسن النجار، وأحمد حشاد، والمقدمون عمرو مطر، وسيد عبدالغفار، وأحمد شرف، ووليد طراف، وفيصل عاصم، ونجحوا في القبض على المتهمة أثناء لقائها المصدر السري. 


وبعرضها على اللواء عبد الغفار مدير الإدارة العامة لمكافحة الآداب أمر بإحالة الفنانة الشابة إلى النيابة العامة للتحقيق معها.


وأمام نيابة قصر النيل، ادعت المتهمة أنها قابلت المصدر السري، من باب الهزار، وليس للاتفاق على ممارسة الجنس، منكرة الاتهام الموجه إليها، إلا أن النيابة العامة أمرت بحبسها على ذمة التحقيق.


فضيحة فيديو "لايف " للفنانة غادة عبدالرازق  

أثارت الفنانة غادة عبدالرازق الكثير من الجدل بسبب ظهورها بشكل غير لائق بملابس النوم في فيديو لايف وهى في فراش غرفة نومها وكشفت عن منطقة حساسة من جسدها دون أن تنتبه، وبدت غادة عبدالرازق في الفيديو بحالة غير طبيعية وكأنها ليست في وعيها، ويبدو أن أحد المقربين من غادة انتبه إلى الفضيحة وتدخل سريعا فقام بعد نصف ساعة فقط من نشر الفيديو بحذفه، ولكن هذه المدة القصيرة كانت أكثر من كافية ليقوم بعض عشاق غادة بتسجيل الفيديو كاملا وبثه، ونشر عدة صور منه كشفت المستور وانتشرت بشكل سريع في مواقع التواصل الإجتماعي وأثارت الكثير من السخرية والأنتقادات اللاذعة لها وتصرفاتها بينما هى متواجدة في جزر المالديف في أجازة عائلية.


ورغم الهجوم الشديد الذي تعرضت له الفنانة غادة عبدالرازق الا انها كسبت تعاطف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين دافعوا عنها ورأوا أن ما حدث كان خطأ غير مقصود وأن موجة الهجوم على غادة عبد الرازق غير مبررة.. وقالوا انها لم تنتبه للخطأ وبالتأكيد، لن يقوم أحد بفضح نفسه بهذه الطريقة. 


وانتابت الفنانة غادة عبدالرازق نوبة من البكاء وعاشت دقائق من الهلع الهيستيري بمجرد علمها بالخبر، واستطاعت أن تتمالك نفسها بعض الشيء وتبادر بالاستعانة بخبراء لمنع الفيديو والصور من التداول.


وعلى الرغم من حذف الفيديو سريعًا، إلا أنه أصبح "ترند" عالميا على الشبكات الاجتماعية.


القبض على الفنانة " بدور ناجي"
أثارت واقعة القبض على الفنانة الشابة " بدور ناجي " جدلا واسعا لاتهامها بممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم.


وكشفت أوراق القضية رقم 3765 جنح الدقي، أنه في إطار متابعة الرائد إيهاب توفيق، الضابط بالإدارة العامة لمكافحة الآداب، عن قيام إحدى النسوة الساقطات بعرض نفسها على برامج التواصل الإجتماعي، للإعلان عن نشاطها في ممارسة الدعارة، وقوادتها لبعض الفتيات بالأماكن التي يتواجد بها السائحون العرب، وردت إليه معلومات عن قيام فتاة ذاع صيتها، بإنشاء وعمل إعلان على برنامج المحادثة الشهير "هوز هير"، يحمل اسم " أم مريم مصرية وعندي بنات مصرية أحلى دلع"، وتقوم من خلال هذا الحساب باستقطاب الرجال راغبي ممارسة المتعة الجنسية المؤثمة معها ومع غيرها من الفتيات وتقرر بأنها من تقوم بالاتفاق عنهم وإرسالهم إلى الرجال راغبي ممارسة الجنس، وقامت بإرسال رقم إماراتي للتواصل عبر محادثات الواتس أب وذلك للإتفاق مع الرجال، وإرسال صور الفتيات وعرضهن على راغبي المتعة الحرام، كما تقوم من خلال المكالمات الهاتفية بالإتفاق على المقابل المادي.


واتفقت المذكورة المعلنة عن نفسها مع المصدر السري من خلال المكالمات الهاتفية على إرسال فتاتين، وأن كل فتاه ستتقاضى 3 آلاف جنيه وقامت بتحديد موعد المقابلة بدائرة قسم شرطة الدقي. 


وجاء في تحقيقات النيابة أن معلومات وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد قيام بدور ناجي، ممثلة ولها عدد من الأعمال الفنية وفتاة أخرى تدعي «ن. س»، 21عاما بإنشاء صفحة على الإنترنت والاتفاق مع راغبي المتعة الحرام على ممارسة الرذيلة مقابل 500 دولار لكل واحدة منهما.


كما ذكرت التحقيقات أنه بعد عمل التحريات اللازمة التي تبين من خلالها صحة المعلومات، جنّد ضباط الإدارة أحد المصادر السرية، الذي تواصل مع المتهمتين، وأبدى رغبته في مقابلتهما لممارسة الرذيلة، واتفق معهما على المقابل المادي، وبالفعل تم استدراجهما إلى المكان المتفق عليه بأحد الشوارع، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليهما.





راقصة شهيرة وطبيب بشري يتزعمان أخطر شبكة لتبادل الأزواج  

ابتكر طبيب بشري وراقصة شهيرة بالملاهي الليلية في القاهرة والجيزة أسلوبا جديدا لتلبية رغباتهما الجنسية المحرمة، إذ قام الطبيب بإنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى تدعو للرذيلة والإعلان عن ممارسة الدعارة من خلال تبادل الأزواج. 


تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبط الطبيب البشري وراقصة شهيرة لاتهامهما بممارسة الجنس الجماعي وتبادل الأزواج من خلال إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى. 


بدأت الواقعة بورود معلومات للإدارة العامة لحماية الآداب بوجود صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تدعو للرذيلة والإعلان عن ممارسة الدعارة.


بإجراء التحريات اللازمة تمكن الرائد علاء راضي الضابط بالإدارة العامة لمباحث الآداب من رصد موقع خاص بتبادل الزوجات وإنشاء صفحة باسم " كلاسيك كابل ايجبت " يقوم فيها منشئ الصفحة بعرض صور جنسية له ولسيدة تظهر فيها بملابس عارية مثيرة ويدعو العامة لتبادل الممارسة الجنسية معها.


تمكنت الأجهزة الأمنية من الدفع بمصدر سري للوقوف على حقيقة هذه الصفحة ومدى نشاط منشئ الصفحة في هذا المجال، وفور محادثة المصدر السري من خلال الصفحة عن رغبته هو وزوجته في الممارسة الجنسية الشاذة بنظام التبادل تم تحديد لقاء تعارف في أحد المطاعم الشهيرة بشارع جامعة الدول العربية.


وقام المصدر السري بإجراء التعارف مع المتهمين واستمرار المحادثة دون ضبطهما وذلك لإمكانية تحديد موعد اللقاء الجنسي.


وتمكن الرائد علاء راضي وبصحبته القوة المرافقة من ضبط المتهمين فور تحديد موعد اللقاء الجنسي في شارع الكوثر بدائرة قسم شرطة الدقي وذلك عقب إجراء حوار ودي أبدى فيه المتهم والمرأة المرافقة له استعدادهما للانتقال صحبة المصدر السري لبدء اللقاء الجنسي.


بإجراء التحريات اللازمة تبين أن المتهم يدعى "طاهر ي.م.ح " يعمل طبيبا بشريا، ومقيم بالزمالك وأنه منشئ الصفحة "كلاسيك كابل ايجيبت" على موقع خاص بتبادل الزوجات يتم فيه عقد اللقاءات الجنسية وبمواجهته اعترف أنه اعتاد هو والمتهمة على ممارسة الجنس الجماعى مع الغرباء دون مقابل مادي من خلال الإعلان على الموقع.


وكشفت التحقيقات أن المتهمة الثانية وتدعى "اسماء ا.ع.ا" مقيمة بالجمالية حاصلة على دبلوم صناعة وتعمل راقصة في الملاهي الليلية بالقاهرة والجيزة مطلوبة في القضية رقم 5903 لسنة 2014 جنح الجمالية بتهمة " تبديد". 


وبمناقشتها بما جاء بأقوال المتهم الأول أقرت بما ورد بأقواله وأضافت بأنها ليست زوجته وتربطه بها علاقة جنسية محرمة واعتادا ممارسة الجنس الجماعي مع الغرباء بدون مقابل مادي ودون تمييز.


بضبط المتهمين عثر بحوزتهما على هواتف محمولة ماركة "ابل ايفون" و"سامسونج " ومبلغ مالي 1960 جنيها وبدلة رقص وملابس داخلية خاصة بالمتهمة الثانية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وجار عرضه على النيابة للتحقيقات. 


حبس شاب بتهمة إبتزاز  ربة منزل علي " فيس بوك" بالوراق
أقدم شاب على "تهكير" الحساب الشخصي لربة منزل بعد أن تم التعارف بينهما  من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وإستطاع الحصول على الصور الشخصية الخاصة بها ثم قام بمساومتها.


وكان المستشار محمد مجدي وكيل أول  نيابة الوراق، قد أمر بحبس صاحب مصنع، 4 أيام على ذمة التحقيقات لإتهامه بإبتزاز سيدة.


كشفت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار أمجد المنوفي وبإشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، عن ورود بلاغ إلي رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، من ربة منزل في العقد الرابع من عمرها تفيد بتعرضها للإبتزاز من قبل شخص تعرفت عليه منذ فترة عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، ونشأت بينهما علاقة صداقة، ثم قام الشاب بتهكير حسابها الشخصي وسرقة بعض الصور الخاصة بها، ومساومتها علي دفع مبلغ مالي مقابل عدم إرسال الصور لوالدها.

وبتقنين الاجراءات وبالتحري عن المتهم عن طريق رقم هاتفه تم إعداد اكمنة له وضبطه.

تم تحرير محضر بالواقعة، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي اصدرت قرارها المتقدم.


تفاصيل ابتزاز رجل أعمال عراقي بصور جنسية لنجلته بدار السلام 

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام من ضبط عاطل لإتهامه بإبتزاز رجل أعمال وتهديده بنشر صور جنسية فاضحة لنجلته.


كان قسم شرطة دار السلام قد تلقى بلاغا من المحامي  " محمد أمين السيد " بناء على طلب "ايمن عبد العزيز إسماعيل " رجل أعمال عراقي الجنسية يتهم فيه شخصا يدعى " عمر خالد أحمد " 25 سنة عاطل ومقيم بدائرة القسم بسرقة " الأكونت" الخاص به وسرقة صورة خاصة بنجلته وقام بتغيير ملامح الصورة وتركيب الوجه على أجسام عارية ونشرها على صفحة الفيس بوك الخاصة بوالد المجني عليها، وذلك للتهديد والتشهير بسمعتها وقام بإجباره على دفع مبلغ مالى وقدره ربع مليون دولار امريكى.


تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وبإحالته إلى النيابة أمرت بحبسه وإتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.


سقوط 21 شابًا بتهمة ممارسة الشذوذ في الدقي

وفي منطقة الدقي سقط 21 شخصا في اقل من أسبوعين وذلك لاتهامهم بممارسة الشذوذ والإعلان عن نفسهم عبر مواقع إباحية، حيث وردت معلومات لمدير الإدارة العامة لحماية الآداب، بوجود عدد من الصفحات التي تشيع بين أوساط المجتمع ممارسة الشذوذ والرذيلة بشتى صورها.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد أحمد حشاد وكيل النشاط الداخلى بإدارة حماية الآداب، وأسفرت التحريات عن وجود 21 صفحة على شبكة الإنترنت تقوم بإشاعة الرذيلة والشذوذ وهي كالتالى:


الصفحة الأولى: ضبط فتاة عمرها 24 سنة تقوم بعرض نفسها لممارسة الفجور مقابل 1000 جنيه في الساعة، وبعمل التحريات تبين أن صاحب هذه الصفحة رجل يدعى " باسم.د.ن" قام بتعاطي هرمونات أنثوية أحدثت خللًا في وظائف الجسد، وتم ضبطه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13 717 لسنة 2017 جنح الدقي وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.



أما الصفحة الثانية فتحمل اسم "gays" ويقودها شاب يدعى " محمد.م.ع." 25 سنة سائق ومقيم القاهرة يقوم فيها بعرض نفسه لممارسة الفجور مع راغبي المتعة مقابل مبالغ مالية.


وتمكن الرائد علاء راضي الضابط بالإدارة العامة لحماية الاداب من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14144 لسنة 2017 وبعرضه على النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات. 


ومن خلال متابعة نشاط الصفحة الثالثة تم ضبط شاب يقوم بعرض نفسه لممارسة المتعة مقابل 1000 جنيه في الساعة، وبعمل التحريات تبين أنه شاب يدعى إسلام. م.س " 30 سنة من منطقة مدينة نصر تعاطى هرمونات أنثوية وقام بعرض نفسه لممارسة الشذوذ على راغبي المتعة، وتم ضبطه بمعرفة المقدم إيهاب توفيق الضابط بالإدارة العامة لمباحث الآداب وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14143 جنح الدقي وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وتخص الصفحة الرابعة على مواقع التواصل الإجتماعى طالبا جامعيا قام بضم العديد من راغبي المتعة عبر صفحته والتي يقوم فيها بعرض نفسه بارتداء ملابس حريمي مثيرة ووضع المساحيق بوجهه وذلك لممارسة الرذيلة مع راغبي المتعة مقابل مبالغ مالية.


وتمكن المقدم أحمد شرف من ضبط " أكرم.ح.م" 20 سنه طالب جامعى ومقيم بالهرم وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


الصفحة الخامسة: تبين أنها لشاب يلقب نفسه باسم "توتو"، ويضع صورته بملابس نسائية، فتم الاتصال به عن طريق رقم هاتف وضعه على صفحته، والتحدث إليه على "واتس آب"، للاتفاق على موعد.


وأضافت التحقيقات أنه تم استدراج الشاب، وتحديد موعد للقائه في الدقي، وحضر المتهم " محمود.ع.ا " 36 سنة عاطل وتمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبطه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14142 واللازم بالواقعة.وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. 


كما تم ضبط العديد من الشواذ القائمين على هذه الصفحات وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.


وأشارت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار حسن على، رئيس نيابة الدقي، أن المتهمين كان بحوزتهم حقيبة مليئة بالملابس الحريمي واللانجيري فتم تحريزها، بالإضافة إلى هواتفهم التي فرغتها النيابة العامة وتبين احتواؤها على العديد من الصور والمحادثات على "واتس آب"، حيث تبين إنشاء المتهمين جروبات للشذوذ الجنسي وإدارتهم لها.



"المليونير الشاذ "يمارس الرذيلة مقابل 500 دولار في الساعة 

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط شاذ جنسيا، أثناء تحريضه السائحين العرب على ممارسة الفجور داخل فندق 5 نجوم بكورنيش القاهرة. 


كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث الإدارة من آداب السياحة، حول تواجد شاذ داخل فندق شهير، وكلف رجال المباحث باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 


أسفرت التحريات عن صحة المعلومات، وأوضحت أن المتهم يدعى "أسامة. ح" 20 عاما، يمارس الشذوذ مع السائحين العرب مقابل 500 دولار فى الساعة، من خلال اصطياد زبائنه عبر برامج الدردشة، وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى يعلن من خلالها استعداده ممارسة الرذيلة مع الرجال بمقابل مادى.


وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن رجال شرطة السياحة، من ضبط المتهم أثناء وضعه مساحيق التجميل، داخل أحد الفنادق 5 نجوم الشهيرة بكورنيش القاهرة، دائرة بولاق أبو العلا، وبتفتيشه تم التحفظ على المساحيق، وملابس نسائية، و1500 دولار، وبمناقشته اعترف بما هو منسوب إليه، وأضاف أنه اعتاد ممارسة الفجور مع الرجال بمقابل مادى، ويسهر معهم داخل الملاهى الليلية، ويمتلك 2 مليون جنيه فى حسابات خاصة به فى البنوك. وبفحص المتهم تبين أنه سبق ضبطه فى 3 قضايا آداب عامة وسرقة بالإكراه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.