رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤتمر بجامعة الأزهر حول الجديد فى علاج التهابات العمود الفقرى والمفاصل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


نظمت وحدة الروماتيزم والمناعة الإكلينيكية بقسم الباطنة العامة بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، مؤتمرها الثالث تحت عنوان  التهاب العمود الفقري التيبسى والتهاب المفاصل وآلام الظهر في الممارسة الإكلينيكية.

وقالت الدكتورة خليدة الرفاعى، رئيس قسم الباطنة العامة ورئيس المؤتمر، أن المؤتمريتناول أحدث طرق التشخيص والعلاج فى مجال التهابات العمود الفقرى والمفاصل، ويقام تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، والدكتورة سمية الشاذلى عميدة الكلية، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الروماتيزم والمناعة الإكلينيكية، برئاسة الدكتور محمد صلاح عبد الباقى. 

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الأبحاث والدراسات العالمية الحديثة في التشخيص المبكر والعلاج لمرض تيبس العمود الفقري والتهاب المفاصل، وتناول الأدوية الحديثة مثل الأدوية البيلوجية فى علاج هذه الأمراض، ومناقشة الحالات الإكلينيكية التى تهم المجتمع المصرى، بجانب إقامة ندوات توعية لشباب الأطباء والممارسين بهذا المرض وطريقة علاجه.

وأوضحت رئيس المؤتمر أن التشخيص المبكر والعلاج لهذا المرض يمنع تشوهات العمود الفقري  التى تؤدى إلى عجز حركى ويزيد من عبء المريض على المجتمع ، حيث يتم تناول تقيم الحالة بدقة ووضع خطة علاج حسب المعايير العالمية لعلاج هذه الأمراض.

ترأس المؤتمر الدكتور خليدة الرفاعى ، نائب رئيس المؤتمر، الدكتورة وجيدة فهمى  سكرتير عام المؤتمر، الدكتورة سبيلة جمعة مدير عام مستشفى الزهراء الجامعى، كما شارك فى المؤتمر العديد من أساتذة الروماتيزم والمناعة بكليات الطب بالجامعات المصرية.