رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هكذا استعد «المترو» لعودة الدراسة

المترو - أرشيفية
المترو - أرشيفية


استعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لبدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ بتجهيز قطارات إضافية للدفع بها في أوقات الزحام والتكدس في المحطات خلال وقت الذروة الصباحية والمسائية.

وقالت الشركة في بيان صادر، اليوم الجمعة، إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بعدد رحلات ١٦١٨ رحلة بالخطوط الثلاثة "الخط الأول من حلوان حتى المرج ٥٢٤ رحلة - والخط الثاني من شبرا الخيمة إلى محطة المنيب ٦٦٤ رحلة - والخط الثالث من العتبة إلى الأهرام بمصر الجديدة ٤٣٠ رحلة".

وأضافت الشركة، أن بداية التشغيل ستكون من الساعة ٥.١٥ صباحًا حتى الساعة ١ صباحًا من اليوم التالي، فيما تم توفير استمارات اشتراكات الطلبة بجميع محطات المترو، وتشغيل جميع مكاتب الاشتراكات بالمحطات المختلفة حوالي ٢٣ مكتب من الساعة ٧ صباحًا حتى الرابعة مساءً يوميًا طوال أيام الأسبوع وبدون راحات لمدة شهر.

وشددت الشركة، على موظفي الاشتراكات بحسن المعاملة وتيسير استخراج الاشتراك بمجرد اعتماد الاستمارة، لافتة إلى أن كارت اشتراك العام السابق يمكن استخدامه هذا العام طالما أنه سليم غير مكسور أو مطوي، فيما سيتواجد مفتشي النقل بالمحطات لحل أي مشكلة فورًا.

ولفتت الشركة، إلى أنه تم تشغيل ٢٠ قطار مكيف الهواء بالخط الأول من حلوان حتى المرج، وكذلك تشغيل ٤ قطارات مكيف الهواء بالخط الثاني من شبرا الخيمة حتى المنيب، فيما تنتشر فرق الصيانة والطوارئ بالمحطات لمتابعة أي عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه.

وتتابع الشركة نقاط الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها، وتبلغ عدد نقاط الإسعاف٢٠ نقطة بمحطات الخطوط الثلاثة "١٢ بالخط الأول - ٦ نقاط بالخط الثاني - ٢ بالخط الثاني"، متابعة خدمة الخط الساخن ١٦٠٤٨ على مدار اليوم، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لتأمين الركاب ومحطات ومنشأت مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة.

وأشارت الشركة إلى أن جميع محطات مترو الانفاق مراقبة بأحدث وأدق كاميرات المراقبة، كما يوجد أكمنة سرية ثابتة بالمحطات ومتحركة داخل القطارات، بالإضافة إلى جميع مداخل ومخارج مترو الأنفاق مؤمنة بأجهزة Xray للكشف عن المفرقعات وبوابات إليكترونية للكشف عن المعادن.

وتابعت: "يوجد حملات مكثفة للقضاء على أي ظاهرة داخل مترو الأنفاق سواء باعة جائلين أو متسولين أو ركوب الرجال عربات السيدات أو عبور بعض الركاب بدون دفع قيمة التذكرة أو العبور من السكة والقضبان والحملات بقيادة المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الانفاق والمهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة واللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء محمد الصادق، مدير شرطة المترو والعميد محمد الشربيني، مدير مباحث المترو".