رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.. كل ما تحتاج معرفته عن «نظام الانتساب» بالجامعة

جامعة الأزهر - نتيجة
جامعة الأزهر - نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

«جامعة الأزهر» تتيح للطلاب التحويل لـ«الانتظام» قبل بدء الدراسة بشرط الحصول على المجموع.. وبعدها بشرط الحصول على تقدير «جيد» على الأقل
حرمان «طلاب الانتساب» من الإقامة بـ«المدن الجامعية»
إلغاء تطبيق قواعد «الحضور والغياب» على الطلاب المنتسبين

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الخميس، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

وأكدت إدارة الجامعة أنه سيتم قيد عدد من الطلاب عبر «نظام الانتساب الموجه» الذي تتيحه بعض الكليات بالجامعة، وذلك بعد إعلان ترشيحهم لها عبر تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

وذكرت الإدارة أن قيد الطلاب المنتسبين يتم وفقًا لما نص عليه القرار الجمهوري رقم (217) لسنة 2005م في هذا الشأن.

وأوضحت الجامعة أنه من الممكن أن يقوم الطالب بالتحويل إلى «نظام الانتظام» بالكلية التى رشح لها بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، وذلك فى حالة إذا ما كان مجموعه يسمح بذلك.

وأكدت إدارة جامعة الأزهر أن على الطالب/الطالبة المسجل فى نظام الانتساب الموجه أن يقوم بسداد الرسوم المقررة للانتساب بكليات جامعة الأزهر، ويجوز تحويل المنتسبين  إلي «الانتظام» بشرط نجاحه بالكلية وحصوله علي تقدير عام جيد علي الأقل.

وشددت جامعة الأزهر على المساواة بين الطلاب المنتظمين والمنتسبين وذلك في الاستفادة من فرص البقاء بالفرق الدراسية خلال سنوات الدراسة بكلياتهم، والمساواة بين الطلاب المنتظمين والمنتسبين في الاستفادة من كافة أوجه الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجامعة لهؤلاء الطلاب وذلك في مقابل سداد الرسوم المقررة لها فيما عدا الإقامة بالمدن الجامعية.

نظام الدراسة 

وتسير الدراسة بالكليات علي نظام الفصلين الدراسيين ويطبق علي الطلاب المنتسبين ماتضمنته اللوائح الداخلية ذاتها خاصة من حيث خطة الدراسة والامتحانات المطبقة علي الطلاب المنتظمين وبما لا يتعارض مع نظام الانتساب لكن لا يتم تطبيق نسبة الحضور علي الطلاب المنتسبين.