رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من «التربية والتعليم» لأولياء الأمور بشأن «المدارس اليابانية»

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن المدارس المصرية اليابانية الجديدة ستدخل الخدمة هذا العام الدراسي 2017/ 2018، مناشدا المواطنين بعدم الانسياق وراء شائعات تراجع الوزارة عن افتتاحها. 

وأضاف «خيري»، في تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم ليست الجهة المسؤولة عن بناء المدارس، ولكن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهي الجهة المتأخرة في تسليم المدارس. 

وأضاف المتحدث باسم «التربية التعليم»، أن الوزارة ستفتح باب التقديم فور استلام المدارس وفقا لجاهزيتها، مضيفًا: " لو استلمنا 5 هنفتح باب التقديم لـ 5 مدارس بس، وهكذا حتى افتتاح الـ 28 مدرسة المعلن عنهم هذا العام".

 وأوضح «خيري» أن المدارس الجديدة ستدخل الخدمة هذا العام، حتى ولو بدأ العام الدراسي الجديد، السبت المقبل، قبل فتح باب التقديم لها.

ووجه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم رسالة لأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن معظم أولياء الأمور الذين ينتوون تسكين أبنائهم بالمدارسة اليابانية، قاموا بتسكينهم بالفعل بمدارس أخرى خاصة وحكومية، وفور فتح باب التقديم للمدارس الجديدة لهم الحق في التقدم لها، وعند قبول أبنائهم بعد استيفائهم شرطي السن والمربع السكني، يتم تحويلهم تلقائيا للمدارس اليابانية.​