رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. بعد مطالبتها بـ«توحيد صوت الآذان».. 10 معلومات عن الفنانة شيرين رضا

شيرين رضا
شيرين رضا


أثارت الفنانة شيرين رضا، حالة واسعة من الغضب والاستياء، على الساحة الفنية، مؤخرًا؛ وذلك عقب تعبيرها عن رغبتها في توحيد صوت الآذان في كل المساجد.

وقالت "شيرين"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اعتقد إن قرار توحيد الآذان لازم يتنفذ وبسرعة.. لأن في مقرئين صوتهم يكفر البني آدمين".



وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 10 معلومات عن شيرين رضا:

شيرين من مواليد يوليو عام 1968، لعائلة فنية من الدرجة الأولى؛ فـ والدها هو محمود رضا، الذي اشترك مع عمها "علي رضا"، وكونا معًا فرقة "رضا" للفنون الشعبية، التي قدمت الاستعراض الأشهر "الليلة الكبيرة".

درست "شيرين" تصميم الأزياء في "لوس أنجلوس" بالولايات المتحدة، ثم عادت إلى القاهرة، وبدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات.




لفتت أنظار المخرجين إليها بعد مشاركتها في "فوازير فنون" للمخرج الراحل فهمي عبد الحميد، وكانت تعرض خلال شهر رمضان.

في أواخر الثمانينات، تزوجت "شيرين" من الفنان عمرو دياب، وأنجبت منه ابنتهما "نور"، لكنهما انفصلا؛ بسبب الخلافات الزوجية، وذلك عام 1992.



اتجهت الفنانة شيرين رضا، بعد ذلك، إلى التمثيل؛ وقدمت عددًا من الأعمال السينمائية؛ أبرزها فيلم "النزوة" مع الراحل أحمد زكي عام 1996.

وظهرت -أيضًا- في فيلم: "أشرف حرامي"، و"الفيل الأزرق"، و"خارج الخدمة"، و"كدبة كل يوم"، و"هيبتا".

فاجأت "شيرين"، جمهورها، بغيابها عن الساحة الفنية لمدة 10 سنوات كاملة، ثم عادت في 2007 من خلال مسلسل "لحظات حرجة".

كما شاركت في الكثير من المسلسلات؛ ومنها: "الصفعة" مع الفنان شريف منير، و"بدون ذكر أسماء"، و"المرافعة"، و"فوق مستوى الشبهات".



أثارت جدلًا، مؤخرًا، بعدد من الصور لها مع الفنان أحمد الفيشاوي، ما أدى إلى انتشار شائعات حول وجود علاقة عاطفية بيهما، خاصة وأن "الفيشاوي" صرح كثيرًا بحبه لها وطلبه الزواج منها، لكنها رفضت.