رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 18-9-2017

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 18 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار سوريا اليوم.. القوات الديمقراطية تطالب روسيا بالتزام تعهداته

وصف مصطفي بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، التصريح الروسي بأن الغارات الروسية كانت تستهدف تنظيم "داعش"  ب "التملص من المسؤليات"، مطالبا الجانب الروسي بأن يكون أكثر جدية في الإلتزام بمسؤولياته في مكافحة الإرهاب .

وأضاف بالي ، في تصريحات خاصة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية،أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أكد أن الطيران الروسي استهدف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور لعرقلة معاركها ضد تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن النظام السوري وحلفاءه يهدفون إلى عرقله جهود قوات سوريا الديمقراطية في مطارده تنظيم "داعش " .


من جانب آخر، أكد مصطفي بالي أن حملة "غضب الفرات" - والتي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية - مستمرة حتى يتم تحرير مدينة الرقة من سيطرة تنظيم "داعش" ، فيما أوضح أن قوات سوريا الديمقراطية تنفذ على التوازي حملة "عاصفة الجزيرة" لتحرير منطقة الجزيرة والضفة اليسرى لنهر الفرات .

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية قد نفت في وقت سابق اليوم إدعاءات وزارة الدفاع الأمريكية بمهاجمة الطائرات الروسية مواقع تابعة للقوات الديمقراطية السورية، بالقرب من مدينة دير الزور السورية.


وكانت قوات سوريا الديموقراطية - المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية - قد تعرضت لقصف من طائرات روسية في محافظة دير الزور، ما أسفر عن إصابة 6 مقاتلين من الأكراد.

أخبار سوريا اليوم.. تجدد المعارك بين قسد وداعش

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، بتجدد المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومسلحي تنظيم داعش في محاور بوسط مدينة الرقة، مشيرا إلى أن التنظيم لم يعد قادرا على الصمود بسبب نفاد مخزونه من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وأضاف المرصد، حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الإثنين، أنه لم يتبق لتنظيم داعش سوى 400 مقاتل في المدينة بعد مقتل المئات من عناصره خلال الأسابيع الماضية، لافتا إلى أن التنظيم على وشك الانهيار في الرقة.

أخبار سوريا اليوم.. السيطرة على منطقة جديدة فى الرقة 

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على منطقة "الخريطة" التي تقع على الضفاف الغربية لنهر الفرات فى محافظة دير الزور، وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضتها القوات النظامية ضد التنظيم.