رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع وزير السياحة مع النائبة سحر طلعت مصطفى

يحيي راشد وسحر طلعت
يحيي راشد وسحر طلعت مصطفي - أرشيفية


بناء على طلب من النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، عقد أمس يحيى راشد، وزير السياحة، اجتماعا بحضورها وبحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، والمستشارين القانونيين للوزارة والاتحاد، ونائب رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس قطاع الشركات بالوزارة.


وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، إن الهدف من الاجتماع هو معرفة موقف انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خاصة بعد الشكاوى التي وردت إليها من مجموعة من المستثمرين بالقطاع السياحي فيما يخص لائحة انتخابات اتحاد الغرف، وتأجيل الانتخابات، وقالت إنهم طلبوا منها تحديد اجتماع مع الوزير لعرض وجهة نظرهم.


من جانبه، أكد وزير السياحة، حرص الوزارة على مصلحة القطاع السياحي، وعلى الرغبة في إجراء الانتخابات بحيادية كاملة، وبناء على قواعد موضوعية حتى تخرج النتائج معبرة عن الرغبة الحقيقية للقطاع  بدون أي تدخل من الوزارة.


واستعرض المستشارون القانونيون مراحل إعداد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها وما تم اتخاذه من إجراءات قانونية بدءا من أخذ رأي الاتحاد والذي قام بدوره بإبداء الرأي ومناقشة واستطلاع  رأي القطاع، وانتهاء بعرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، والذي قرر قبولها بعد إجراء بعض التعديلات وهو ما قامت به الوزارة قبل نشر اللائحة في الجريدة.


وفيما يخص الانتخابات أفاد المستشارون القانونيون أن الأحكام القضائية التي صدرت من مجلس الدولة في الدعاوى التي تقدم بها بعض المرشحين الذين تم استبعادهم من الترشح، هي دعاوى في الشق العاجل وهناك طعن عليها وهي لا زالت منظورة أمام القضاء، وأن قرار تأجيل الانتخابات جاء حرصا على الخروج بنتائج الانتخابات إلى التمثيل الحقيقي للقطاع دون أن يشوبها أي عوار قانوني يؤدي إلى بطلانها بعد صدور الأحكام الحاسمة للنزاع.


وقدم المستشارون القانونيون مقترحين للخطوات التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بانتخابات الغرف ؛ أولهما: إرجاء العملية الانتخابية إلى ما بعد صدور الأحكام الموضوعية في كافة الدعاوى المنظورة الآن أمام القضاء حتى يتسنى للوزارة إجراء الانتخابات بعيدا عن أية شبهة للإلغاء مستقبلا و ذلك ضمانا لاستقرار المجالس المنتخبة؛ وثانيهما: إجراء الانتخابات فورا بعد تنفيذ الأحكام المستعجلة الصادرة للبعض، وذلك لحين صدور الأحكام الحاسمة للنزاع. 


وفي ختام الاجتماع أبدت النائبة سحر طلعت مصطفى تفهمها التام  للموقف بعد ما تم استعراضه،  واقترحت على الوزير عقد اجتماع برئاسته و بحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، والمستشارين القانونيين، مع المستثمرين الذين تقدموا بالشكاوى إليها، ورحب الوزير على الفور، وأخذت النائبة على عاتقها مهمة دعوتهم إلى الاجتماع في أقرب وقت ممكن.