رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خطة التمهيد».. أسرار الاجتماع «العاصف» بين مدير المخابرات و3 إعلاميين «تُقال»

مدير المخابرات مع
مدير المخابرات مع الإعلاميين - تعبيرية

نشر موقع «العربي الجديد»، تقريرًا، قال فيه إن المخابرات المصرية تعقد سلسلة لقاءات مع كتاب وصحفيين وشخصيات عامة؛ لمناقشة القضايا العامة المثارة على الساحة، لاسيما مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في العام المقبل.


وقال الموقع، إن المخابرات استدعت مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، إلى مقرها في منطقة «كوبري القبة»، وأنه تم عقد لقاء مع رئيس الجهاز، اللواء خالد فوزي، الذي تحدث عن أهمية دور وسائل الإعلام في ظل «التهديدات» التي تواجهها البلاد، وأخطرها قضية الإرهاب.


وزعم الموقع أن الحضور استشعروا أن رئيس المخابرات على يقين من أن هناك قطاعًا كبيرًا من المجتمع، غير راض، عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وجاء في التقرير أن اللواء خالد فوزي، طلب من الإعلاميين والصحفيين الذين حضروا اللقاء مقترحات لـ«تطوير الإعلام»، وكان من بين الحضور الإعلامي ألبرت شفيق، المدير السابق لقنوات «أون تي في»، والرئيس الحالي لشبكة «تلفزيون النهار»، والإعلامي علاء بسيوني، والكاتب الصحفي محمد فتحي.


ولفت التقرير إلى أن السمة الغالبة على لقاء خالد فوزي بالحضور، كان استطلاع رأيهم حول مسألة إجراء الانتخابات، ومدى رضا الشارع عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن بطريقة غير مباشرة، وكأنها محاولة لتقدير الموقف وقياس الأفكار والأجواء العامة.