رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة للاستفادة من 51 مركزًا للتدريب بـ«القوى العاملة»

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة


أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ضرورة الاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب المهني التابع للوزارة، منها 38 مركزا ثابتا، و13 متحركا على مستوى 27 محافظة، للانتقال بالتدريب نقلة نوعية تواكب التطور التكنولوجي، فضلا عن فرص العمل المطلوبة داخليا وخارجيا، من خلال توعية الشباب والمواطنين بالقرى في مختلف المحافظات لتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة.

ووجه الوزير مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات بإعلان أماكن مراكز التدريب وما تضمن من أقسام ، فضلا عن مواعيد الدورات للتسهيل على الشباب للالتحاق بها.

وفي هذا الإطار، قال خالد المصري، وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية: إن المديرية يتبعها مركزين للتدريب المهني الأول بالنحال، وعنوانه بجوار ساحة ناصر - قسم النحال - الزقازيق بجوار منطقة التجنيد ، وسعته التدريبية 105 متدربين.

وأشار إلى أن المهن التي يتم التدريب عليها بهذا المركز تضم توصيلات كهربائية، وإلكترونيات، وإصلاح، وأجهزة الدش والمحمول، والتبريد والتكييف، ولحام المعادن، وميكانيكا سيارات وتشغيل معادن، وتفصيل وحياكة، وصيانة أجهزة منزلية، بالإضافة إلي معمل اللغات والترجمة والحاسب الآلي ، وملحق بالأقسام السابقة.

وأضاف أن المركز الثاني يقع في الزقازيق  قسم الصيادين،  خلف كلية التربية النوعية، وهو خاص بالتدريب المهني بالصيادين، والسعة التدريبية  بالدورة 45 متدربا، على مهن التفصيل والحياكة ، وأعمال الصاج والألوميتال، وأركت ونجارة باب وشباك، ومدة الدورة التدريبية أربعة أشهر، ويتم التأمين على المتدربين ضد إصابات العمل خلال فترة التدريب، فضلا عن الكشف الطبي المجاني على المتدربين، وتوفير الخامات التدريبية للمتدربين من قبل المركز.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ دورة بمركز التدريب المهني بالنحال، على مهن التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وصيانة الأجهزة المنزلية.