رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. نتائج الجمعية العامة لشركة بترول أسيوط

عمال البترول
عمال البترول


ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول، جلسات الجمعية العامة لشركة أسيوط لتكرير البترول، لاعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2016/2017، اليوم السبت. ولفت الوزير إلى أن منطقة جنوب مصر ستشهد نقلة نوعية في جذب الاستثمارات البترولية خلال الفترة القادمة.

وشدد الملا على ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروعات الجديدة نظراً لأهميتها فى تأمين إمدادات الوقود لمنطقة الصعيد وجنوب مصر، مشيراً إلى أن وزارة البترول ملتزمة بتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ ذلك وكذلك تذليل أي عقبات قد تواجه العمل.

من جانبه أوضح المهندس ناجى عبد الغفار، رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، أنها قامت بتكرير حوالى 3,8 مليون طن خام وتوفير منتجات بترولية للمساهمة فى تلبية جانب من احتياجات محافظات صعيد مصر من المنتجات البترولية.

وقال عبد الغفار، إن الشركة تمكنت من تعظيم انتاجيتها من المقطرات عالية القيمة لتلبية احتياجات السوق المحلى وأنتجت حوالي 1.1 مليون طن من السولار بالإضافة إلى إنتاج حوالى 2.1 مليون طن مازوت لتغطية احتياجات محطات الكهرباء ، وكذلك إنتاج 41 ألف طن من البوتاجاز وحوالى 526 ألف طن من البنزين بنوعيه بالإضافة لإنتاجها من النافتا ووقود الطائرات.

وأضاف أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروعين كبيرين لتطوير معمل تكرير أسيوط الأول مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد لإنتاج البنزين عالى الأوكتان وزيادة إنتاج البوتاجاز والثانى مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت ويهدف إلى إنتاج البوتاجاز والنافتا والسولار.