رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيه هام «جدًا» من التعليم العالي لـ«الجامعات» بخصوص العام الدراسي الجديد

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري ظهر اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس والسادة رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر جامعة المنوفية.


كما وجه "عبد الغفار" التهنئة لكافة القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والمقرر له يوم السبت الموافق 16 سبتمبر الجاري، مؤكدًا على أهمية انتهاء كافة الجامعات من استكمال تجهيز منشآتها الجامعية والمعامل والورش، والإعلان عن الجداول الدراسية، والانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية.


وأكد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى عام جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية من خلال الالتزام بالضوابط واللوائح، وعدم السماح بوقوع أي تجاوزات، مضيفًا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، والخروج على الأعراف والتقاليد الجامعية.

وطالب د.عبد الغفار بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة؛ لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية.


وأشار الوزير إلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية، مطالبًا بالإعلان عن خطط الجامعات للأنشطة الطلابية منذ بدء الدراسة وعلى مدار العام.

وأعلن الوزير عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.