رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على العلاقة بين شهر ميلادك والأمراض التي قد تتعرض لها

العلاقة بين شهر ميلادك
العلاقة بين شهر ميلادك والأمراض


أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة كبيرة بين شهر ميلاد الأشخاص، وإصابتهم بالأمراض المزمنة المختلفة، وكذلك الأمراض الصحية على المدى الطويل؛ وذلك نتيجة التغيرات الموسمية في الأشعة فوق البنفسجية، ومستويات فيتامين" د"، بالإضافة إلي الفيروسات الأكثر شيوعا في فصل الشتاء، والتي قد تؤثر على نمو الجنين والطفل.

وأكد الباحثون أن هناك 27 مرضًا مزمنًا يرتبط بأشهر الميلاد:

1-مواليد شهر يناير:
من أكثر الأشخاص المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا الشديدة ، وأصحاب هذا الشهر هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الصدر، والجهاز التنفسي والعصبي .

2-مواليد شهر فبراير:
هؤلاء الأشخاص ولدوا في فصل الشتاء، ورجال شهر فبراير هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وتصلب الشرايين، أما السيدات المولودات في شهر فبراير فهم أكثر عرضة للإصابة بمرض اليأس والاكتئاب، وبعض المشاكل في الأوعية الدموية، وأصحاب هذا الشهر يكونوا أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض في الجهاز العصبي.

3-مواليد شهر مارس:
الأشخاص الذين ولدوا في شهر مارس "فصل الربيع"، هم الذين يعانون دائما من مشاكل في الجهاز الهضمي وأمراض القلب، وهم أقل الأشخاص إصابة بأمراض الأعضاء التناسلية.

4-مواليد شهر إبريل:
مواليد شهر إبريل هم الأشخاص الذين تم ميلادهم في فصل الربيع، وهم أكثر الأشخاص عرضة للأمراض التنفسية، ومواليد هذا الشهر هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب .

5-مواليد شهر مايو:
الأشخاص الذين ولدوا في هذا الشهر، يعانون من بعض المشاكل النفسية مثل اليأس والإكتئاب ،وبعض المشاكل في الجهاز التنفسي، ومواليد هذا الشهر هم أقل عرضة للإصابة بمشاكل الأوعية الدموية.

6-مواليد شهر يونيو:
مواليد شهر يونيومن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالعديد من التهابات الجلد، وهبوط في الدورة الدموية؛ نظرا لارتفاع درجة الحرارة، وقد توصل الباحثون أن السيدات المولودات في شهر يونيو يتميزن بانخفاض خطر إصابتهن بالصداع النصفي بنسبة 33%، مع قلة احتمال تعرضهن لاضطرابات سن اليأس بنسبة 35%، أما الرجال الذين ولدوا في نفس الشهر فهم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 34% ،مع انخفاض معاناتهم من آلام أسفل الظهر بنسبة 22%.

7-مواليد شهر يوليو: 
مواليد هذا الشهر هم أكثر الأشخاص معاناة من مشاكل التهابات البشرة والمفاصل ، فالإناث المولودات في شهر يوليو أكثرعرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 27% ،مع زيادة خطر الإصابة بسلس البول بنسبة 40%،أصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للاصابة بالأمراض العصبية والنفسية.

8-مواليد شهر أغسطس:
الأشخاص الذين ولدوا في شهر أغسطس هم أكثر عرضة لأمراض ضغط الدم ،ومشاكل عديدة في الدورة الدموية، وأصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للإصابة بالأورام .

9-مواليد شهر سبتمبر:
هؤلاء الأشخاص الذين ولدوا في بداية فصل الخريف،لذلك يعانون من أمراض الجهاز التنفسي كالربو، وحساسية الصدر، والغدة الدرقية، ومواليد هذا الشهر هم الأقل معاناة من أمراض الجهاز العصبي.

10-مواليد شهر أكتوبر:
مواليد شهر أكتوبر من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، وأمراض حياسية الصدر، وأصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

11-مواليد شهر نوفمبر:
من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية وأمراض العظام،ومواليد هذا الشهر يكونوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض التناسلية .

12-مواليد شهر ديسمبر:
مواليد هذا الشهر ينتمون لفصل الشتاء، وهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض العصبية والنفسية، وأصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للإصابة بهشاشة العظام المبكرة.