رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة من «جوجل» تسمح بخصوصية أكبر

لوحة التحكم الخاصة
لوحة التحكم الخاصة بالحسابات الشخصية


كشف عملاق البحث العالمي "جوجل" عن تحديث جديد للوحة التحكم الخاصة بالحسابات الشخصية، يمكن الأشخاص من معرفة كل المعلومات التي تملكها الشركة عنهم بسهولة.

وتحتفظ الشركة بسجل لكل ما تفعله عبر الإنترنت، من خلال جميع منتجاتها وخدماتها، وهو ما يتضمن أشياء واضحة مثل عمليات البحث وسجل التصفح، ومشاهدة مقاطع الفيديو، واستخدام خرائط جوجل أيضًا.

كما يمكنك استعراض كل تلك المعلومات السابقة، بل وحذف البيانات الخاصة بك، التي تريد أن لا يحتفظ بها جوجل، ما يعطي المستخدمين مساحة أكبر من الخصوصية.

وتم إطلاق لوحة تحكم جوجل في عام 2009، وهي تمنحك لمحة سريعة عن منتجات الشركة التي تستخدمها، في مكان واحد، فيمكنك بسهولة مراجعة نشاط جوجل في الشهر الماضي، ومعرفة عدد رسائل البريد الإلكتروني والمستندات والصور لديك، والحصول على معلومات حول إعدادات الجيميل، كما تقدم لوحة التحكم إمكانية الوصول السريع إلى إعدادات المنتج المحددة ومقالات حول مركز المساعدة ذات الصلة.

وأعلنت الشركة، في بيان لها، طرح هذا الإصدار الجديد خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تسمح بضوابط خصوصية أكبر، بل وتسمح لك باتخاذ قرارات حول البيانات الخاصة، ومدى عرضها من عدمه.