رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات هامة من «الجامعات الخاصة» لطلاب الثانوية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً ظهر اليوم الثلاثاء برئاسـة د.خالد عبد الغفار وزير التعــليم العالى والبحـث العلمى، وبحضـور د. عزالدين أبو ستيت أمين المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الجلسة أكد الوزير على ضرورة جاهزية الجامعات الخاصة والأهلية لاستقبال العام الجامعى الجديد 2017/2018، مشدداً على أهمية انتهاء استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، وكذلك الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية بمختلف الكليات الجامعية على الطلاب، معرباً عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.

وفي هذا الإطار وافق المجلس على تشكيل لجنة لتقييم المناهج الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية مقارنة بالنظم الدولية لتيسيير الاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية.

واستعرض المجلس تقريرًا حول ضوابط تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2017/ 2018، وبناء عليه وافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة هذا العام بنسبة 5% لجميع الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية.

 كما وافق المجلس على تخفيض الحد الأدنى للتقدم بكلية الحاسبات إلى 67%، وإدارة الأعمال إلى 60%، على أن تشمل هذه التخفيضات جامعة سيناء.

ووافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية اعتباراً من العام الجامعي 2017/ 2018 للعام الدراسي الأول فقط وبعدد 150 طالب.

كما اعتمد المجلس محضر لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية والمتضمن الموافقة على تعديل مسمى كلية التمريض بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ليصبح كلية العلوم الصحية التطبيقية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.