رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تواجه رئيس مجلس مدينة طما بـ«مشكلات الأهالي» في حوار شامل.. اعرف ماذا قال؟

أحمد شاكر رئيس مدينة
أحمد شاكر رئيس مدينة طما


مياه الشرب في القرى صالحة للاستخدام الآدمي.. وهذا هو الدليل


حملات مكثفة علي الوحدات الصحية ومستشفى طما المركزي  


محولات جديدة للقضاء على مشكلة ضعف الكهرباء


الناس عندي «سواسية» ومبدأ المجاملات «مرفوض»


الانتهاء من أزمة الطرق خلال 6 أشهر


نجح أحمد شاكر، رئيس مجلس ومدينة طما، في كسب رضا وثقة أهالي طما سريعًا، من خلال عمله وأدائه وتواصله مع الأهالي؛ لحل المشكلات التي يعاني منها المواطن الطماوي.


وأكد «شاكر» منذ أول يوم عمل له، أنه لا يفضل الجلوس «تحت التكييف» في مكتبه، وأن عمله يتطلب أن يتواجد في الشارع ليرى الأزمات على أرض الواقع دون الاستماع إلى التقارير والتوصيات.


وفي حوار لموقع «النبأ» تحدث شاكر عن كل المشكلات الخاصة بمدينة طما، وإلى نص الحوار:


في البداية.. ما خطتك لإنهاء أزمة الطرق التي تعاني منها طما والقرى التابعة لها؟

بالفعل تعد أزمة الطرق في طما وقراها من أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون ومنذ أول يوم توليت فيه المسئولية، وضعت هذه الأزمة ضمن أولوياتي سعيًا لحلها فعقدت عدة اجتماعات مع الشركات المسئولة عن أعمال البنية التحتية للضغط عليهم  من أجل الحصول من هذه الشركات على موعد نهائي للانتهاء من عملها للبدء في رصف الطرق، فشارع مبارك الذي انتهى العمل به تم رصفه وهناك شوارع سيتم رصفها خلال 15 يومًا، ونسعى إلى سرعة رصف الطرق الرئيسية سواء داخل طما أو المؤدية إلى قراها، ونسابق الوقت لرصف شارع «سوهاج - أسيوط»، خلال 15 يومًا من الآن، وأؤكد لأهالي طما أنه خلال 6 شهور سيتم الانتهاء من رصف أغلب الطرق الرئيسية، ورصف القرى نفسها يحتاج ميزانية كبيرة جدا ويشغلنا حاليا الطرق الرئيسية.


وماذ عن أزمة مياه الشرب التي يعاني منها المركز؟

نولي أيضا اهتمامًا كبيرًا بمياه الشرب، وتواصلت طوال الفترة الماضية، ومن أول يوم عمل لي مع الهيئة القومية للشرب، وعقدت معهم أكثر من اجتماع لمتابعة المحطات الخاصة بالمياه سواء فيما يتعلق بالشرق من خلال محطات سلامون ومشطا أو محطة السكساكة التي تغذي الغرب والتي نسعي إلى سرعة الانتهاء منها لبدء عملها.


وما ردك على شكاوى الأهالي خاصة في القرى والخاصة بأن المياه لا تصلح للاستخدام الآدمي؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرة، فأنا حرصت في الفترة الماضية، على أخذ عينات من هذه المياه وتم تحليلها وتم التأكد أنها صالحة للاستخدام وليس بها أي أضرار للمواطن الطماوي.


وماذا عن أزمة الكهرباء وشكوى الأهالي من ضعفها؟

بالفعل نسعى خلال السنة الحالية للانتهاء من عمل أكثر من محول لبعض القرى حتي يتم تقوية الكهرباء ونقضي على هذه الأزمة كما أننا سنسعى إلى إزالة أسلاك الضغط العالي القريبة جدا من مساكن الأهالي ليتم وضعها تحت الأرض حتى لا يتسبب وجودها في أي أذى للأهالي.


الأهالي يشتكون من الوحدات الصحية وأنه لا يوجد بها أطباء أو رقابة.. ما تعليقك؟

أولا منذ عملي في مركز طما، وأولي اهتمامًا كبيرًا ورقابة شديدة علي الوحدات الصحية وقمنا بعمل حملات على بعض الوحدات الصحية وتم عمل محاضر إثبات حالة في عيد الأضحى في بعض الوحدات التي لم يتواجد بها الأطباء، وتم رفع هذه المحاضر والتقارير لمديرية الصحة، ونفس الأمر بالنسب لمستشفى طما المركزي توجد حملات رقابة ومتابعة للمستشفى وتواجد الأطباء بها، وآخر حملة كانت اليوم لمتابعة العمل بهذه المستشفى.


ولم يتوقف الأمر عند الوحدات الصحية، ففي العيد تم عمل حملات على المخابز وتم تحرير محاضر ضد بعض أصحاب المخابز لتوقفها عن العمل في هذا اليوم دون أي إخطار.


وماذا عن حملات الإزالة؟

نقوم بهذا الأمر على أكمل وجه وتم عمل حملات إزالة لبعض المباني المخالفة، إلى جانب التعديات على الأراضي الزراعية وتم تكليف الموظفين بالقضاء على هذه التعديات قبل تواجد هذه الظاهرة بمنع البناء أو التعدي من البداية من خلال رقابة شديدة علي أي مخالف.


هل توجد مجاملات في هذه الإزالات؟

لا.. أنا عندي الناس سواسية ولا يوجد هناك فرق بين شخص وآخر مهما كان منصبه، لأنني أطبق القانون، وإذا لم أكن عادلًا في تطبيق القانون، فلا أستحق المنصب الموجود به.